15 مايو 2024 00:55 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بحوث علمية لتطوير الذرة العضوية في ولاية أيوا الأمريكية

الذرة
الذرة

تقود جامعة ولاية أيوا الأمريكية (ISU)، جهودًا لتحسين الكفاءة وعلم الوراثة في قطاع إنتاج الذرة العضوية الذي ينمو سريعًا في العالم الزراعي منذ بداية عام 2020.

 

تطوير أنواع جديدة من الذرة بالاستفادة من علم وراثة المحاصيل

 

يقود أستاذ الهندسة الزراعية في جامعة (ISU)، توماس لوبيرستيد، فريقًا بحثيًا يهدف إلى تطوير أنواع جديدة من الذرة تستفيد من التطورات الحديثة في علم وراثة المحاصيل، التي يمكن أيضًا زراعتها وفقًا للمعايير العضوية.

 

وتلقى فريق البحث مؤخرًا منحةً قدرها 1.4 مليون دولار من المعهد الوطني للأغذية والزراعة التابع لوزارة الزراعة الأمريكية، لتطبيق الأدوات الجينية من أجل تطوير الذرة العضوية، وأنواع مختلفة أخرى للاستخدامات المتخصصة، مثل "الفشار والتورتيلا".

 

ولا يمكن للمنتجين استخدام أي مواد كيميائية صناعية أو مدخلات في زراعة محاصيل الذرة، في سبيلهم للحصول على شهادة عضوية، بل يجب عليهم أن يعتمدوا بدلاً من ذلك، على السماد الطبيعي أو السماد العضوي لتخصيب محاصيلهم، بالإضافة إلى الإكثار من الأصناف الأكثر تحملاً للآفات، حيث أنهم لا يمكنهم معالجة حقولهم بالمبيدات الحشرية الاصطناعية.

أهمية الزراعة العضوية

 

تعتبر الذرة العضوية منتج مهم، لا سيما وأن قطاعات الماشية والدواجن والبيض العضوية تعتمد عليها في العلف.

ويضم فريق البحث أيضًا بول سكوت، عالم الوراثة البحثي في ​​خدمة البحوث الزراعية بوزارة الزراعة الأمريكية، والذي سيركز على السمات الوراثية مثل القيمة الغذائية والنقاء الجيني.


ويدرس سكوت أيضًا أصناف الذرة المتخصصة، مثل "الذرة البيضاء والزرقاء"، التي تستخدم غالبًا في صنع رقائق التورتيلا. 

أسواق للمعلومات مصر 2030
المحاصيل الذرة جامعة الوراثة إنتاج الأدوات الجينية المبيدات الحشرية السماد العضوي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات