2 مايو 2024 04:23 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

باكستان تطرح مناقصة جديدة لشراء 50 ألف طن من السكر الأبيض

السكر
السكر

طرحت شركة التجارة الباكستانية الخاصة المحدودة (TCP)  -شركة مملوكة للدولة لتصدير واستيراد السلع وطرح مناقصات لتصدير واستيراد المنتجات الزراعية- مناقصة دولية جديدة، لشراء 50 ألف طن من السكر الأبيض، وفقاً لما قاله التجار الأوروبيون في مساء يوم الجمعة .

وقد قررت دولة باكستان أن يكون الموعد النهائي لتقديم عروض الأسعار هو 13 أكتوبر، وذلك على غرار مناقصتها السابقة، التى عُرضت فيها الأسعار يوم الأربعاء فقط.

باكستان تسعى لشراء إجمالي سكر قدره 100 ألف طن

وتعني هذه المناقصة الجديدة أن باكستان تسعى حاليًا للحصول على إجمالي 100 ألف طن من السكر في الأسواق الدولية من خلال مناقصتين .

وقال التجار، إن الشركة الباكستانية قد أخرت اتخاذ قرارها بشأن مناقصة يوم الأربعاء الماضي، وطلبت من الشركات التجارية تمديد صلاحية عروض الأسعار الخاصة بهم حتى يوم الاثنين، الموافق 11 أكتوبر.

وكانت الحكومة الباكستانية في عام 2020 قد وافقت على واردات السكر، لسد النقص لديها، الراجع إلى انخفاض الإنتاج إلى ما دون مستويات الاستهلاك.

 

شركة التجارة الباكستانية تأمُل في وصول السكر بحلول منتصف شهر نوفمبر 2021

وقال التجار، إن باكستان تسعى في مناقصتها الجديدة إلى شراء سكر حبيبات ذو جودة متوسطة إلى جيدة، مما يتيح الفرصة لمشاركة المزيد من مصادر التوريد المُحتملة.

وتسعى (TCP)  إلى شراء السكر بإجراءات شحن سريعة، من مصادر عالمية معبأة في أكياس، على أن تكون أول شحنة بسعة 25 ألف طن خلال 15 يومًا فقط، بالإضافة إلى وقت الرحلة البحرية بعد منح العقد، ومن المقرر أن يصل كل السكر إلى باكستان بحلول 15 نوفمبر القادم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة التجارة الباكستانية سكر أبيض مناقصة سكر شراء السكر عروض أسعار استهلاك السكر إنتاج السكر واردات السكر استيراد شحنات السكر باكستان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات