1 مايو 2024 02:16 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
أسواق عربية

الإمارات تعتزم استثمار 165 مليار دولار في ”الطاقة النظيفة” بحلول 2050

استثمارات الطاقة النظيفة في الإمارات
استثمارات الطاقة النظيفة في الإمارات

قال وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية ثاني بن أحمد الزيودي، اليوم الأحد، إن بلاده تخطط لاستثمار 165 مليار دولار في قطاع الطاقة النظيفة حتى عام 2050، وذلك من شأنه أن يتيح فرصة للتعاون مع العديد من الدول الشريكة بما فيها كوريا الجنوبية، معربا عن تطلعه إلى النمو المتبادل من خلال التعاون مع كوريا الجنوبية، الدولة القوية في الاقتصاد الرقمي.

وأضاف الزيودي - في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) - أن المناقشات حول التجارة الحرة بين البلدين تجري أيضا في إطار الشراكة الاقتصادية الشاملة(CEPA)، لافتا إلى أن الجانبين يعملان على تعزيز التعاون وتوسيع الوصول المشترك للأسواق، ليس فقط في التجارة الحرة ولكن أيضا في قطاع الاقتصاد الشامل بما فيه مجال حقوق الملكية الفكرية، وسيتم الإعلان عن اتفاق يشمل هذه المحتويات قريبا.

ونوه بأن الإمارات تتمتع ببيئة مواتية لإدارة الأعمال مع موقعها الجغرافي الذي يربط أفريقيا وأوروبا وآسيا، والاستقرار السياسي، مؤكدا أن هذه العوامل جذابة للغاية للشركات والمواهب الكورية الجنوبية، وأن بلاده ستخلق فرص نمو جديدة مع دول مختلفة من بينها كوريا الجنوبية من خلال معرض إكسبو دبي الجاري.

محطة براكة النووية ضمن خطة الإمارات نحو الاقتصاد غير النفطي

وصرح الوزير الإماراتي أن محطة براكة للطاقة النووية، التي تعد أول محطة نووية صدرتها كوريا الجنوبية إلى الخارج، نموذج تمثيلي للتعاون الثنائي مع كوريا الجنوبية ومشروع مهم في رحلة الإمارات إلى الاقتصاد غير النفطي، وقيم المشروع بأنه نموذج مثالي للتعاون الجيد عالميا.

9.4 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين الإمارات و كوريا الجنوبية في 2020

وتعد الإمارات أكبر دولة للصادرات الكورية الجنوبية في الشرق الأوسط، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين كوريا الجنوبية والإمارات 9.4 مليار دولار في العام الماضي، وفقا لبنك التصدير والاستيراد الكوري الجنوبي ووزارة التجارة والصناعة والطاقة الكورية الجنوبية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإمارات الطاقة النظيفة كوريا الجنوبية التبادل التجاري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات