1 مايو 2024 01:00 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
الجمهورية الجديدة

وزارة النقل : الإنتهاء من مشروع إزدواج طريق ساحل البحر الأحمر بتكلفة 1.7 مليار جنيه

جانب من المشروع
جانب من المشروع

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل أنه في إطار تنفيذ المشروع القومي للطرق الذي يهدف إلى إضافة 7000 كم طرق إلى أطوال الشبكة الحالية ليصل إجمالي أطواله إلى 30 ألف كيلو متر تم الإنتهاء من مشروع إزدواج طريق ساحل البحر الأحمر مرسى علم / القصير / سفاجا بطول 200 كم وتكلفة 1.7 مليار جنيه .

 

مشروع إزدواج طريق ساحل البحر الأحمر يخدم أهداف التنمية السياحية والفنادق الواقعة على امتداد مساره

وصرح الفريق مهندس كامل الوزير، أن المشروع يأتي استكمالًا لخطة ازدواج طريق ساحل البحر الأحمر حيث سبق إنهاء ازدواج الطريق لمسافة 35 كم جنوب مدينة سفاجا حيث تم إنشاء مسار جديد موازي للطريق القائم بعدد 2 حارة بإجمالي عرض 9.2 متر لافتًا إلى أنه يعد من أهم مشروعات الطرق بمحافظة البحرالأحمر حيث يساهم في سرعة الوصول للمدن الرئيسية في البحر الأحمر كما يخدم الطريق أهداف التنمية السياحية والفنادق والمنتجعات السياحية الواقعة على امتداد مساره حيث انه يمتد من سفاجا مباشرة الى مرسى علم، جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة النقل اليوم الأحد 10 أكتوبر 2021، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه.

 

كامل الوزير : وزارة النقل تنفذ عدد 10 مشروعات في مجال الطرق في نطاق محافظة البحر الأحمر

وأكد الفريق مهندس كامل الوزير أن وزارة النقل تنفذ عدد 10 مشروعات في مجال الطرق في نطاق محافظة البحر الأحمر بإجمالي تكلفة 3.38 مليار جنيه وأهمها تطوير ورفع كفاءة طريق رأس غارب / الزعفرانة بطول 103 كم وتطوير ورفع كفاءة طريق حلايب / أبورماد / الشلاتين / برنيس بطول 280 كم مشيرًا إلى أنه جاري حاليًا إعداد دراسة متكاملة لرفع كفاءة وتطوير طريق قفط - القصير ضمن المحاور العرضية الهامة التي تربط ساحل البحر الأحمر بصعيد مصر ووداي النيل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات وزارة النقل مهندس كامل الوزير المشروع القومي للطرق إزدواج طريق ساحل البحر الأحمر البحر الأحمر التنمية السياحية مجال الطرق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات