15 مايو 2024 13:07 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

ليست متفجرات.. الجيش اللبناني يكشف ماهية المواد المضبوطة منذ أيام

لبنان
لبنان

أكد الجيش اللبناني أن التحاليل المعملية، أثبتت أن المواد المضبوطة بمحطة للمحروقات في بلدة عرسال شرقي لبنان قبل أيام هي أسمدة زراعية وليست مادة نيترات الأمونيوم شديدة الانفجار.


جاء ذلك في بيان للجيش اللبناني اليوم الحاقا للبيان الصادر في الخامس من شهر أكتوبر الجاري، والذي أفاد بقيام قوة من الجيش اللبناني ودورية من مديرية المخابرات بضبط 28,275 ألف كجم من مادة نيترات الأمونيوم على أثر توافر معلومات حول وجودها ببلدة عرسال.


وأوضح الجيش اللبناني أن نتيجة التحاليل المعملية التي أجريت على العينات التي تم رفعها من المستودع بينت أنها أسمدة زراعية ولا تحتوي على أي مركبات كيميائية تدخل في تصنيع المتفجرات ولوازمها.

 

كارثة انفجار ميناء بيروت أغسطس 2020

جدير بالذكر أن مادة نيترات الأمونيوم كانت سببا في كارثة انفجار ميناء بيروت البحري في الرابع من أغسطس العام الماضي، وتدور التحقيقات حتى الآن في كيفية وصول هذه المواد لميناء بيروت وتخزينها على رصيف الميناء لعدة سنوات حتى اشتعلت النيران فيها مما أدى إلى انفجارها محدثة موجات انفجارية شديدة أدت لمقتل وإصابة آلاف المواطنين وتدمير رصيف الميناء وعدد من المنشآت والمباني المحيطة بالميناء وتركت العاصمة بيروت مدينة منكوبة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
لبنان أسمدة زراعية المتفجرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات