23 أبريل 2024 19:04 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

التصديري للصناعات الكيماوية يبحث بيع منتجاته عبر موقع «علي بابا»

الصادرات
الصادرات

بحث المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة مع ممثلي منصة التجارة الإلكترونية"علي بابا" العالمية إمكانية التعاون من أجل زيادة فرص نفاذ صادراته إلى الأسواق الخارجية،والوصول إلى أكبر عدد من المشترين وإلى أسواق جديدة.

وذكر المجلس التصديري في بيان له اليوم أن موقع "علي بابا" يعد من أهم وأشهر مواقع التجارة الإلكترونية العالمية التي يتم من خلالها عمليات الاستيراد والتصدير، بشكل آمن، دون احتيال أو نصب إلكتروني، موضحًا أنه بالرغم من كونه موقع صيني إلا أنه لا يقتصر على دول قارة آسيا فقط، ويحظى بثقة جميع دول العالم المهتمة بالشراء عن طريق الإنترنت ويقع المقر الرئيسي الخاص به في الصين، وله العديد من الفروع في مختلف البلاد العربية.

موقع "علي بابا" يصنف الأول عالميًا في عقد الصفقات التجارية بين المشترين والبائعين

وأضاف أن ممثلي نافذة علي بابا في كل من مصر والصين،استعرضوا إمكانية الاستفادة من الموقع في إيجاد مشترين جدد في أكثر من 180 دولة على مستوى العالم وفي أقل من 100 يوم، مشيرًا إلى أن الموقع يصنف الأول عالميًا، في عقد الصفقات التجارية بين المشترين والبائعين .

وأشار البيان إلى أنه من المقرر خلال الفترة القادمة عقد عددًا من ورش العمل، يشارك فيها أعضاء كافة المجالس لبحث الخطوات التنفيذيه للتعاون بين الجانبين.

من جانبه قال يوسف محمد ممثل النافذة في مصر إن الوقت بات أكثر إلحاحًا في لجوء الشركات إلى التسويق الإلكتروني ،لزيادة حجم صادراتها ،موضحًا أن الموقع يحتل المرتبة الأولى على مستوى العالم في هذا المجال،حيث يبلغ عدد المشتركين فيها نحو 130 مليون مشترك.

تعامل 40% من الشركات المصنعة والمصدرة عبر المنصات الإلكترونية

وأضاف أن 30% من الشركات بعد جائحة كورونا تجري تعاملاتها إلكترونيا لافتًا الى أن نحو 40% من الشركات المصنعة والمصدرة تتعامل عن طريق المنصات الإلكترونية، و77% من المشترين يفضلون التعامل عن طريق الفيديو.

وأشار إلى أن زيادة الصادرات يتم عبر ٤ مراحل،الأولى إنشاء بوابة علي موقع علي بابا، يليها التأكد من أن الشركات في المنصة شركات قائمة فعليا، لديها سجل تجاري، وصناعي،ولها مصداقية ، وتتمثل المرحلة الثالثة في عرض المنتجات على البوابة، يليها عمل حساب لفريق العمل بالشركة لتلقي طلبات العملاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التصديري للصناعات الكيماوية علي بابا منصة التجارة الإلكترونية الصادرات الواردات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات