28 أبريل 2024 03:21 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
أخبار السلع أخبار عالمية

انخفاض مخزونات زيت النخيل الماليزي إلى 1.75 مليون طن خلال سبتمبر

بذور النخيل
بذور النخيل

أظهرت بيانات مجلس زيت النخيل الماليزي اليوم الإثنين 11 أكتوبر 2021، انخفاض مخزونات زيت النخيل في نهاية سبتمبر بشكل أكثر حدة مما كان متوقعًا، حيث ارتفع الطلب على الصادرات بينما ظل الإنتاج ثابتًا، مما يدعم الأسعار التي يتم تداولها بالقرب من أعلى مستوياتها .

بيانات مجلس زيت النخيل الماليزي لشهر سبتمبر

أوضحت بيانات من مجلس "زيت النخيل" الماليزي (MPOB) انخفاض المخزونات في ثاني أكبر منتج في العالم، بنسبة 6.99٪ عن الشهر الماضي لتصل إلى 1.75 مليون طن.

وفشل زيت النخيل الخام في الحفاظ على النمو الذي شوهد في أغسطس، حيث أضر النقص الحاد في العمالة بالإنتاج، والذي انخفض بنسبة 0.39٪ وبلغ 1.7 مليون طن خلال سبتمبر.

ارتفاع صادرات زيت النخيل الماليزية إلى 1.6 مليون طن خلال سبتمبر

زادت صادرات زيت النخيل الماليزية بنسبة 36.83 % لتصل إلى 1.6 مليون طن وهو أعلى مستوى هذا العام، في حين انخفضت الواردات بنحو 18٪.

قال ساثيا فاركا، مؤسس شركة (Palm Oil Analytics) ومقرها سنغافورة، إن البيانات تؤكد توقعات السوق بأن العرض لزيت النخيل سيظل ضيقًا على المدى القريب، مما يزيد من احتمالية ارتفاع الأسعار.

توقعات انخفاض إنتاج زيت النخيل الماليزي إلى 18.4 مليون طن خلال 2021

أشار بارامالينجام ، مدير في شركة السمسرة بيليندونج بيستاري في سيلانجور، إلى أن إجمالي الإنتاج لعام 2021 من المرجح أن ينخفض ​​إلى حوالي 18.2- 18.4 مليون طن ما لم يرتفع الإنتاج في الشهرين المقبلين، وسيكون هذا تراجعًا من 19.14 مليون طن أُنتِجت العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مخزونات زيت النخيل الأسعار الطلب الصادرات الواردات العرض الإنتاج
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات