13 مايو 2024 06:22 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

سيتي جروب تسجل قفزة في أرباحها بنسبة 48٪

شركة سيتي جروب
شركة سيتي جروب

أعلنت شركة سيتي جروب اليوم الخميس عن قفزة بنسبة 48٪ في أرباح الربع الثالث، حيث تجاوزت بشكل مريح تقديرات السوق ، و جني البنك مجموعة كبيرة من رسوم الاكتتاب في الأسهم والمشورة المصرفية الاستثمارية.

في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر ، وقفز صافي الدخل بنسبة 48٪ ، من 3.1 مليار دولار العام الماضي إلى 4.6 مليار دولار ، أو من 1.36 دولار للسهم إلى 2.15 دولار للسهم دولار. بينما توقع المحللون متوسط ​​ربح عند 1.65 دولارًا للسهم . كما زادت عائدات الخدمات المصرفية الاستثمارية بنسبة 39٪ لتصل إلى 1.9 مليار دولار ، مما ساعد على تعويض انخفاض 16٪ في إيرادات الدخل الثابت عن العام السابق عندما كان هناك تقلب غير مسبوق في الأسواق.

وأثر ارتفاع النفقات وانخفاض صافي إيرادات الفوائد على النتائج. وقالت جين فريزر الرئيسة التنفيذية في إعلان النتائج: " مسروره بدخل صافي بلغ 4.6 مليار دولار نظرًا للبيئة التي نعمل فيها" مشيرةً الي جائحة كورونا.

علي جانب أخر، انخفض صافي إيرادات الفوائد بنسبة 1٪ مقارنة بالعام السابق ، ولكنه ارتفع بنسبة 2٪ عن الربع الثاني ، مما يشير إلى نهاية الاتجاه الهبوطي الذي بدأ مع بداية كلاً من الوباء وخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة إلى ما يقرب من الصفر . وأضر انخفاض أسعار الفائدة أيضًا بالاحتياطي والحلول التجارية في سيتي جروب ، والتي شهدت انخفاضًا في الإيرادات بنسبة 4٪ حتى بعد أن جمعت المزيد من الرسوم وشهدت نموًا في التداول.

وكان المستثمرون قلقين بشأن نفقات سيتي جروب حيث لم يذكر البنك حجم المال والوقت الذي سيستغرقه لتلبية متطلبات المنظمين وإصلاح أنظمته. كما ينفق البنك أكثر على أعمال إدارة الثروات وخدمات المعاملات للشركات.

وتتوقع فريزر زيادة الإنفاق لدعم ما وصفته بـ "تحول" سيتي جروب إلى شركة أكثر كفاءة وتركيزًا حيث تكسب عوائد أقرب إلى أقرانها. كما انخفضت عوائد سيتي جروب على حقوق الملكية من المنافسين لأكثر من عقد من الزمان وتقدر سوق الأوراق المالية الشركة بأقل مما هو مبين في ميزانيتها العمومية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سيتي جروب الخدمات المصرفية الاستثمارية جين فريزر سوق الأوراق المالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات