29 أبريل 2024 21:23 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الصين تشكل فريق للقضاء على التلاعب في سوق الأوراق المالية

البنك المركزي الصيني
البنك المركزي الصيني

قالت لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية (CSRC) ، اليوم الخميس 16 سبتمبر 2021  ، شكلت الصين فريقًا مشتركًا بين الوكالات ، بقيادة هيئة الرقابة على الأوراق المالية الصينية ، لتنسيق جهود القمع ضد الأنشطة غير القانونية في أسواق رأس المال .

 

العمل على بناء سوق رأس مال شفاف وحيوي يخدم نموًا عالي الجودة للاقتصاد

 

وأضافت (CSRC) ، أنها عقدت مؤخرًا أول اجتماع مع أعضاء الفريق ، بما في ذلك المحكمة العليا والنيابة العليا والشرطة ووزارة العدل ووزارة المالية ، وأوضحت إن اتخاذ إجراءات صارمة ضد سوء سلوك الأوراق المالية أمر مهم للغاية لبناء سوق رأس مال مفتوح وشفاف وحيوي يخدم نموًا عالي الجودة للاقتصاد.

تسعى الصين إلى توجيه المزيد من مدخرات الأسر إلى الأسهم والسندات لتمويل الابتكار والتوسع الاقتصادي وسط التوترات الصينية الأمريكية المستمرة وعلامات تباطؤ النمو المحلي.

 

تعزيز التنسيق بين الحكومات المركزية والمحلية

 

وقالت (CSRC) ، إن الفريق الذي تم إنشاؤه حديثًا سيعزز التنسيق الأفضل بين الحكومات المركزية والمحلية ، ومختلف المناطق الصينية ، من أجل تنظيم أسواق رأس المال بشكل أفضل.

كما ستشدد العقوبة على سوء السلوك ، بما في ذلك التلاعب بالسوق والتداول من الداخل "مع عدم التسامح مطلقًا" ، مع تحسين نظام الصين لحماية مصالح المستثمرين الأفراد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحكومات المركزية سوء السلوك الصين مدخرات سوق رأس مال الجودة الأوراق المالية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات