30 أبريل 2024 01:49 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

صندوق الاستثمار السعودي يُطلق مشروعًا سياحيًا بالخليج العربي

منصة نفط بحرية
منصة نفط بحرية

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي (PIF) أمس السبت، عن إطلاق "THE RIG"، وهو مشروع سياحي جديد مستوحى من منصات النفط البحرية.

ويقع المشروع في الخليج العربي ويتمتد على مساحة إجمالية مجمعة تزيد عن 150 ألف متر مربع وتوفر العديد من عروض الضيافة والمغامرات وتجارب الرياضات المائية، ويمثل أحد أهم المشروعات في قطاع السياحة والترفيه - من القطاعات الإستراتيجية الرئيسية لصندوق الاستثمارات العامة - ومن المتوقع أن يكون ذا قيمة مضافة كبيرة للاقتصاد المحلي.

 

وفي إطار الحفاظ المستدام على البيئة، سيتبع المشروع المعايير العالمية الرائدة وأفضل الممارسات، مما يدعم جهود المملكة الأوسع في حماية البيئة.


ويعد هذا المشروع نقطة جذب سياحي فريدة من نوعها، بما في ذلك ثلاثة فنادق ومطاعم عالمية المستوى ومهابط للطائرات العمودية ومجموعة من أنشطة المغامرات والتي من بينها  الرياضات الخطرة. 

ومن المتوقع أن يجذب هذا المشروع السياح من جميع أنحاء العالم، كما أنه يحظى بشعبية خاصة لدى المواطنين والمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي.


ويتماشى المشروع مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة 2021-2025 لدفع الابتكار في قطاعي السياحة والترفيه في المملكة العربية السعودية، مما يوفر فرصًا تنموية واعدة لتحقيق التنويع الاقتصادي بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030.

 


وأنشأ صندوق الاستثمارات العامة العديد من المشاريع والشركات الكبرى في مناطق مختلفة داخل الدولة، بما في ذلك شركة البحر الأحمر للتطوير وشركة السودا للتطوير وشركة كروز السعودية، و ذلك لدعم جهود المملكة العربية السعودية في أن تصبح وجهة سياحية عالمية رائدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط السعودية السياحة البيئة الخليج العربي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات