29 أبريل 2024 19:00 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يواصل موجته التصاعدية و برنت يقترب من 85 دولار عند التسوية الأسبوعية

أسعار النفط العالمية
أسعار النفط العالمية

أنهت عقود النفط الآجلة تداولاتها بالأمس لتحقق ثامن ارتفاع أسبوعي على التوالي - في أطول موجة صعود - بختام جلسة الجمعة 15 أكتوبر، بعد أن شهدت أسواق الطاقة صدور عدة تقارير و بيانات عالمية و أمريكية (تقرير أوبك- تقرير وكالة الطاقة الدولية- تقارير المخزونات الأمريكية- مؤتمر أسبوع الطاقة الروسي)، حيث شهدت أسعار الخام قفزة هائلة في ظل أزمة الطاقة الراهنة التي تسببت في زيادة تحول الاستهلاك إلى المنتجات النفطية، بالإضافة إلى توقعات وكالة الطاقة الدولية و جولدن مان ساكس بنمو الطلب العالمي على النفط إلى مستويات قياسية الأعوام المقبلة.

و تشير الأزمة الحالية إلى أن سلع الطاقة قد بدأت دورتها الفائقة (super cycle) و التي من المرجح أن تستمر لعدة شهور.

 

أسعار إغلاق النفط في الأسواق العالمية

على صعيد التداولات، أغلقت عقود خام برنت الآجلة تسليم ديسمبر لتسجل ارتفاعاً بنحو 86 سنت ( بنسبة 1.02% ) لتصل إلى 84.86 دولار للبرميل، مقابل إغلاق الأسبوع الماضي عند 82.39 دولار، لترتفع على مدار الأسبوع بنسبة 3.07 %.

كما قفزت عقود خام غرب تكساس تسليم نوفمبر عند تسوية تداولات الجمعة بنحو 97 سنت (بنسبة 1.19%) لتسجل 82.28 دولار للبرميل مقابل إغلاق الأسبوع السابق عند 79.35 دولار، لتحقق مكاسب أسبوعية بنحو 3.69%ً.

 

و أفاد تقرير شركة بيكر هيوز ارتفاع عدد الحفارات النفطية في الولايات المتحدة بمقدار 12 منصات تنقيب لتسجل 445 منصة خلال الأسبوع المنتهي في 15 أكتوبر.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
برنت تكساس النفط بيكرهيوز وكالة الطاقة الدولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات