29 أبريل 2024 02:28 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

القصير يشدد على ضرورة التوسع في خدمات الميكنة الزراعية وتحسين الأراضي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، اجتماعًا مع قيادات الوزارة اليوم الإثنين 18 أكتوبر 2021، لمناقشة الوضع الراهن لسوق مستلزمات الإنتاج الزراعي بما يشمل الحيواني والنباتي والبيطري.

 

القصير يشدد على توفير مستلزمات الإنتاج للمزارعين والمربين بجودة عالية وأسعار مناسبة

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه، فإن القصير قد شدد خلال الاجتماع على ضرورة توفير مستلزمات الإنتاج الزراعي والأمصال واللقاحات البيطرية للمزارعين والمربيين، وتشديد عمليات الرقابة على مستلزمات الإنتاج لضمان وصول الدعم لمستحقيه وبالأسعار المناسبة، وذلك بهدف حماية المزارع والمربي بما يساهم أيضا في تحقيق التنمية الزراعية.

وأكد القصير على ضرورة التوسع في خدمات الميكنة الزراعية لخدمة المزارعين، وخدمات تحسين الأراضي، بما يساهم في زيادة إنتاجية المزارعين وزيادة دخولهم والتيسير عليهم.

 

وزير الزراعية يؤكد ضرورة وضع آلية للرقابة على المخصبات الزراعية

وأشار القصير إلى ضرورة وضع آلية للرقابة على المخصبات الزراعية، من خلال تشديد عمليات الرقابة والتفتيش على أسواق الأعلاف والتقاوي والأسمدة والمبيدات واللقاحات بشكل مستمر، وتكثيف الزيارات الدورية على المصانع، لافتًا الى أهمية التأكد من وصول كافة المستلزمات إلى المربيين والمزارعين بجودة عالية وسعر مناسب.

وقد شهد الاجتماع حضور كلٍ من، رئيس مركز البحوث الزراعية، ورئيس قطاع الارشاد الزراعي، ورئيس قطاع الخدمات الزراعية والمتابعة، ورئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ورئيس لجنة المخصبات، ورئيس لجنة مبيدات الآفات الزراعية، ورئيس الادارة المركزية لشئون المديريات، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتحسين الاراضي، ورئيس الادارة المركزية للتعاون الزراعي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات وزارة الزراعة مستلزمات الإنتاج المزارعين المربين الميكنة الزراعية خدمات تحسين الأراضي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات