4 مايو 2024 13:09 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس هيئة الاستثمار ووزير التجارة الخارجية بالإمارات يبحثان تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، المستشار محمد عبد الوهاب، بوزير دولة الإمارات العربية المتحدة للتجارة الخارجية، ثاني الزيودى، لبحث تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين، وبحث زيادة حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر، وذلك بحضور وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، جمعة الكيت، و الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج، جمال الجروان.

وقد قام الجانبان خلال اللقاء باستعراض أهم القطاعات الإستثمارية المستهدفة في مصر والفرص الواعدة بها، وأبرز الخطوات التي اتخذتها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة للتيسيير على المستثمرين وتهيئة بيئة الأعمال.

الهيئة العامة للاستثمار تحرص على دعم الاستثمارات الإماراتية

ووفقًا لبيان صادر عن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر 2021، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه، أكد الرئيس التنفيذي للهيئة، خلال اللقاء، حرص الهيئة على دعم الاستثمارات الإماراتية، مشيدًا بقصص نجاح عدد من الشركات الاماراتية في مصر، والتي حفزت الكثير من المؤسسات والشركات الاستثمارية الإماراتية على ضخ استثمارات جديدة.

وأكد عبد الوهاب، حرص الهيئة على زيادة وتيرة التعاون من خلال تنظيم المزيد من الفعاليات الترويجية، لعرض الفرص الاستثمارية في مصر على الجانب الإماراتي، مشيرًا إلى أن نجاح استراتيجية التعاون الاقتصادي بين البلدين انعكس في تصدر دولة الإمارات المركز الأول عربيًا بين الدول المستثمرة في مصر، حيث تتنوع استثمارات الشركات الاماراتية في قطاعات متعددة.

رئيس هيئة الاستثمار: تشكيل مجموعة عمل دائمة بين مصر والإمارات

وأوضح أنه تم الاتفاق مع الوزير الإماراتي على تشكيل مجموعة عمل دائمة بين الجانبين لتيسير كافة مجالات التعاون الاستثماري، وتحديد مجلس الإمارات للمستثمرين بالخارج كنقطة اتصال عن الجانب الإماراتي.

من جانبه أشاد الوزير الإماراتي بالدور الفعال الذي تقوم به الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة في تيسير أعمال الشركات الاماراتية في مصر، وكذلك تطور بيئة الاستثمار في مصر، مثمنًا الإجراءات المتخذة لحل التحديات التي تواجه المستثمرين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات الهيئة العامة للاستثمار وزير التجارة الإماراتي مصر الإمارات الشركات الاماراتية الاستثمارات الإماراتية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات