4 مايو 2024 13:18 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مدبولي: افتتاح عدد من مشروعات الاسكان بديل المناطق غير الآمنة لتوفير حياة كريمة لأهالينا

رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي
رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي

استهل رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماع مجلس الوزراء اليوم، بتقديم التهنئة للرئيس السيسي، والحكومة وجموع الشعب المصري، بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، داعيا الله تعالى أن يُعيد هذه الذكرى على الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، وعلى مصرنا الحبيبة بالمزيد من التقدم والرقى والازدهار.

كما توجّه بالشكر لوزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، لتنظيم احتفالية المولد النبوي، بتشريف رئيس الجمهورية، وبحضور عدد من الوزراء وعلماء الأزهر ورجال الدين.

ووفقا لبيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه، قال الدكتور مصطفى مدبولي: إن مطلع الأسبوع الجاري شهد قيام الرئيس السيسي بافتتاح عدد من مشروعات الإسكان بديل المناطق غير الآمنة، واصفًا هذه المشروعات بأنها "مشروعات فريدة على المستوى العالمي"، وفي هذا الصدد، موجهًا الشكر لوزير الإسكان، والعاملين بالوزارة على الجهد الكبير المبذول في هذا القطاع من أجل توفير حياة كريمة لأهالينا الذي كانوا يفتقدون سبل العيش الكريم.

بحلول 15 نوفمبر المقبل.. عدم السماح بدخول أي موظف لمقر عمله دون تلق اللقاح المضاد لكورونا

كما تطرق رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، إلى أبرز قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا"، التي انعقدت خلال الأسبوع الجاري، والتي تضمنت عدم السماح بدخول أي موظف بالجهاز الإداري للدولة بحلول 15 نوفمبر المقبل، إلى مقر عمله ما لم يتلق اللقاح، أو سيكون عليه تقديم تحليل PCR بنتيجة "سلبى"، وكذا عدم السماح بدخول المواطنين للمنشآت الحكومية للحصول على الخدمات إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، اعتبارًا من أول ديسمبر المقبل، مشددًا على أهمية متابعة تنفيذ هذه القرارات، لافتًا إلى الجهود الكبيرة المبذولة من وزارة الصحة والسكان في التوسع في تقديم اللقاحات على مستوى الجمهورية، وافتتاح المزيد من مراكز تقديم اللقاحات في جميع المحافظات.

وتضمنت تلك الجهود توفير مراكز للتطعيم المباشر للمواطنين في دور المحاكم، ومكاتب الشهر العقاري، ووحدات المرور، وكذلك محطات القطارات، ومترو الأنفاق، ومواقف الأوتوبيسات والميكروباصات الكبرى بالمحافظات وغيرها من المنشآت التي تشهد تردد أكبر عدد من المواطنين، بالإضافة إلى التجمعات الكبيرة مثل المساجد أيام الجمعة، والكنائس أيام الأحد.

رئيس الوزراء : طرح شركة "إي فاينانس" يعتبر الأضخم في تاريخ البورصة المصرية

وخلال الاجتماع، أشاد مدبولي بنجاح طرح شركة "إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية" في البورصة المصرية، واصفًا إياه بأنه "الأضخم في تاريخ البورصة المصرية"، إذ أسهم هذا الطرح في دخول استثمارات أجنبية للسوق المصرية، فضلا عن الاستثمارات المحلية التي اكتتبت فيه، مشيرا إلى أهمية استكمال خطة الطروحات التي أعدتها الدولة، وأكد مدبولي أنه : "ستتم متابعة تنفيذ خطة الطرح".

من جانبها، أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن المستثمرين قاموا بتغطية طرح أسهم شركة "إي فاينانس" ومن بينهم مستثمرون أجانب كبار، بعضهم يستثمر في مصر لأول مرة، مشيرةً إلى أن إجمالي كميات أوامر الشراء فاقت 61 مرة الأسهم المطروحة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي مجلس الوزراء أسواق للمعلومات مشروعات الإسكان المولد النبوي إي فاينانس البورصة المصرية اللقاح كورونا أسهم طرح التخطيط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات