28 أبريل 2024 02:47 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
طاقة ومعادن

أرامكو السعودية تعتزم توسيع العمليات في حقل الجافورة للغاز

أرامكو السعودية
أرامكو السعودية

قال مصدر مصرفي لـ CNBC عربية - إن عملاق النفط السعودي أرامكو طالب الشركات بإرسال عروضها الفنية والمالية لمشروع محطة تحلية مياه في حقل الجافورة للغاز في أحدث خطوة تتخذها الشركة للمضي قدما في تطوير الحقل بالتزامن مع قفزات غير مسبوقة في أسعار الغاز بالأسواق العالمية.


وأضاف المصدر لـ CNBC عربية، أن المشروع الذي تبلغ طاقته نحو 100 ألف متر مكعب يوميا من المتوقع أن تنافس عليه مجموعة من الشركات المحلية والعالمية من بينها أكوا باور وVeolia وSuez.

وتابع، أن موعد اختيار العرض الفائز بتنفيذ المشروع ينتظر أن يكون في وقت لاحق من منتصف مارس المقبل.


وفي مطلع سبتمبر، كانت CNBC عربية قد انفردت بنشر تقرير حول استئناف أرامكو تطوير حقل الجافورة مع ارتفاع أسعار النفط ، إذ عمدت أرامكو حينها الى طلب عروض لمشروع التوليد المزدوج بالحقل.


وتُقدر تكلفة حقل الجافورة بنحو 110 مليارات دولار ويحتوي على احتياطيات تقدر بنحو 200 تريليون قدم مكعب، وتتوقع أرامكو بحسب موقعها الرسمي بدء الإنتاج منه في 2024.


المصدر المصرفي الخاص أشار لـCNBC عربية - إلى أن القفزات الجنونية في أسعار الغاز كانت إحدى العوامل الرئيسية التي حفزت تسريع وتيرة العمل بالمشروع بالإضافة إلى أوضاع السيولة القوية بالشركة مع تحسن أسعار النفط.


ومن المنتظر أن تبت الشركة في العروض الخاصة لتوليد الطاقة في المشروع العملاق في مطلع ديسمبر من العام الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أرامكو الجافورة الغاز الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات