16 أبريل 2024 13:01 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

شركة هاليبرتون تسجل أرباحًا للربع الثالث نظرًا لارتفاع أسعار النفط

شركة  هاليبرتون
شركة هاليبرتون

سجلت شركة هاليبرتون، اليوم الثلاثاء، أرباحًا ربع سنوية، مقارنة بخسائرها قبل عام، مع انتعاش الطلب على خدمات حقول النفط من منتجي النفط والغاز الذين يستأنفون الحفر بعد أن وصلت أسعار الخام إلى مستويات ما قبل الوباء.

أسعار النفط ترتفع إلى أعلى مستوياتها

وارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها منذ عدة سنوات مع ارتفاع أسعار النفط الخام العالمية بنسبة 4.5% في الربع المنتهي في 30 سبتمبر ونحو 63% حتى الآن، مدعومًا بقرار أوبك + بالاستمرار في زيادة الإنتاج المخطط بدلاً من تعزيزه بشكل أكبر في الربع الأول في مواجهة المخاوف العالمية بشأن إمدادات الطاقة.

ودفعت زيادة الأسعار أيضًا بعض المنتجين الأمريكيين إلى زيادة نشاط الحفر، حيث ارتفع عدد الحفارات الأمريكية إلى 521 منصة حفر في نهاية الربع الثالث، مقارنة بـ 470 في نهاية ربع يونيو، وفقًا لبيانات بيكر هيوز.

تنبؤات إيجابية لشركة هاليبرتون

قال جيف ميللر ، الرئيس التنفيذي لشركة هاليبرتون: " أرى مؤشرات تصاعدية تنكشف وضيق السلع العالمية الهيكلية يدفع الطلب المتزايد على خدماتنا، على المستوى الدولي وفي أمريكا الشمالية".

وسجلت الشركة التي يقع مقرها في هيوستن صافي دخل قدره 236 مليون دولار، أو 26 سنتًا للسهم الواحد، في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر، مقارنة بخسارة قدرها 17 مليون دولار، أو سنتان للسهم، العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
شركة هاليبرتون النفط جيف ميللر السلع العالمية المنتجين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات