29 أبريل 2024 10:39 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

البترول الكويتية: مشاريعنا الاستراتيجية سترفع الطاقة الانتاجية إلى 3.2 مليون برميل يوميًا

البترول الكويتية
البترول الكويتية

قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم هاشم إن شركة نفط الكويت تقوم بتنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية التي سيكون لها تأثير مباشر على زيادة الطاقة الانتاجية خلال الفترة المقبلة تمهيدا للوصول التدريجي إلى 3.2 مليون برميل يوميا من الطاقة الانتاجية المستدامة للنفط الخام في عام 2025.


وقال هاشم في تصريح أوردته وكالة الأنباء الكويتية ،كونا، أن شركة نفط الكويت تسخر كل الإمكانات لتحقيق الطاقة الإنتاجية المستهدفة مشيرا الى نجاحها خلال فترة جائحة كورونا في تشغيل مشروع النفط الثقيل وتحقيق الطاقة الإنتاجية المستهدفة منه والبالغة 60 ألف برميل يوميا في سبتمبر الماضي.


وأوضح أن هناك 500 ألف برميل يوميا من الطاقة الإنتاجية الإضافية ستدخل للخدمة فور الانتهاء من المشاريع والحفر وخطط صيانة الآبار الجاري تنفيذها خلال هذا العام والعام المقبل مشيرا الى أن المنطقة المقسومة ستضيف 350 ألف برميل يوميا لتصل الطاقة الانتاجية الكلية لدولة الكويت إلى 3.5 مليون برميل نفط يوميا.


وشدد على حرص دولة الكويت الدائم على الوفاء بالتزاماتها تجاه العملاء في الأسواق العالمية واستمرارها في القيام بدورها كمزود آمن ومضمون للنفط والمنتجات البترولية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
نفط الكويت المنتجات البترولية البترول الكويتية الطاقة الإنتاجية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات