16 مايو 2024 20:22 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

الإمارات والبرازيل تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي

الإمارات
الإمارات

سلط ملتقى الأعمال "الإماراتي-البرازيلي للابتكار" الذي نظمه مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار بالتعاون مع "الغرفة التجارية العربية البرازيلية" الضوء على بيئة الأعمال الجاذبة في الشارقة .
وجاء تنظيم الملتقى -وفقا لوكالة الانباء الاماراتية- اليوم السبت، بهدف استكشاف بيئة الأعمال المتطورة والداعمة للاستثمار في الشارقة بالإضافة للتعرف والاطلاع على تجربة المجمع ومبادراته لوضع حلول تقنية لعدد من القطاعات الحيوية والفرص الاستثمارية المتاحة والخدمات التي يقدمها المجمع للمستثمرين والشركات الناشئة وسبل تعزيز التعاون الاقتصادي وبناء علاقات تعاون وشراكة بين مجمع الشارقة للابتكار ومجتمع الأعمال البرازيلي.

و استعرض وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار البرازيلي ورائد الفضاء ماركوس بونتيس إمكانات بلاده في القطاعات المتطورة مثل الفضاء و سعيهم للتعاون الاستثماري في هذا المجال.

وقال بونتيس، إنه بالإضافة إلى إفتتاح معرض متخصص عن مشاريع الفضاء البرازيلية في جناح البرازيل في إكسبو 2020 دبي فإنه يتطلع إلى التعاون مع مجمع الشارقة للابتكار في الاستثمارات في قطاع الفضاء والذكاء الاصطناعي والطاقات المتجددة حيث توجد فرص كبيرة للشراكات مع الإمارات العربية المتحدة من خلال جلب الشركات البرازيلية وفي نفس الوقت البحث عن إستثمارات في البرازيل.

و لفت احسين المحمودي الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، إلى الفرص المتاحة للشركات البرازيلية الناشئة والمؤسسات المتخصصة في صناعة الفضاء وتكنولوجيا الأغذية والتعليم والطباعة ثلاثية الأبعاد وقطاعات البيئة وتكنولوجيا المياه ، مقدما للوفد عرضا عن أهم استراتيجيات وأنشطة المجمع والتي تستهدف توفير مناخ للإبداع والابتكار في قطاعات تقنية مختلفة وإتاحة الفرص للشركات المتخصصة ومراكز البحث والتطوير في هذه القطاعات ودعمها لتكون قادرة على تطوير أعمالها المستقبلية لافتا إلى أنشطة المجمع التي تشمل الابتكار والأبحاث والتدريب والمختبرات.

و وفق بيانات رسمية فقد بلغت الصادرات البرازيلية إلى دولة الإمارات حوالي 2 مليار دولار في 2018 من إجمالي 11.5 مليار دولار إلى الدول العربية أي أن الإمارات تمثل 20 بالمائة من إجمالي صادرات البرازيل إلى الدول العربية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الإمارات البرازيل التعاون الاقتصادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات