29 أبريل 2024 03:03 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الصين تدرس كيفية مواجهة المخاطر الاقتصادية للتحول الأخضر

الصين
الصين

حدد مجلس الوزراء الصيني اليوم الأحد الإجراءات التي سيفرضها لتحقيق أهدافه المتمثلة في بلوغ ذروة انبعاثات الكربون بحلول عام 2030 وصفر كربون قبل 2060، لكنه أكد في الوقت ذاته على وجوب مراعاة أمن الغذاء والطاقة وسط تلك الجهود.

وأعلن مجلس الوزراء الصيني في بيان رسمي عن الإجراءات التي سيطبقها، وذلك في الوقت الذي يلقي فيه النقص الحاد في الطاقة في الصين بظلاله على جهود بكين للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، وبالتزامن مع استعداد الدول لجولة جديدة من محادثات المناخ في جلاسكو يوم 30 أكتوبر الجاري.

الاقتصاد الصيني يدرس كافة سُبل التحول لصفر كربون

 

ذكرت وثيقة حكومية نشرتها وكالة أنباء شينخوا الرسمية أن الصين يجب أن "تدير العلاقة بين الحد من التلوث وخفض الكربون وأمن الطاقة وأمن سلسلة التوريد الصناعية والأمن الغذائي والحياة الطبيعية للشعب".

ومن جانبه دعا مجلس الوزراء الصيني إلى استجابة فعالة للمخاطر الاقتصادية للتحول الأخضر وانخفاض الكربون، وذلك من أجل "منع رد الفعل المفرط، وضمان الحد الآمن من الكربون".

وكان مراقبو المناخ يأملون في إقناع أكبر مصدر للغازات المسببة للاحتباس الحراري في العالم بالبدء في خفض استهلاك الفحم في وقت أبكر من هدفه الحالي لعام 2026، لكن النقص الحاد في الطاقة وضع الحكومة تحت ضغط لزيادة إنتاج الوقود بشكل عاجل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين مجلس الوزراء الصيني انبعاثات الكربون الطاقة صفر كربون التحول الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات