17 مايو 2024 12:43 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بريطانيا تغرم فيسبوك 70 مليون دولار لخرق النظام في صفقة ”GIF Giphy”

فيسبوك
فيسبوك

فرضت هيئة تنظيم المنافسة في بريطانيا غرامة على فيسبوك قدرها 50.5 مليون جنيه إسترليني بما يعادل (69.6 مليون دولار أمريكي).

وأصدرت الهيئة الغرامة بسبب خرق فيسبوك لأمرًا صدر خلال تحقيق "الهيئة" في شراء عملاق وسائل التواصل الاجتماعي الأمريكية (فيسبوك) لمنصة GIF Giphy.

وقالت هيئة المنافسة والأسواق (CMA) إن فيسبوك تعمد عدم الامتثال لأمرها، وكانت العقوبة بمثابة تحذير بعدم وجود شركة فوق القانون.

انتقاد فيسبوك من المنظمين والمشرعين بشأن ممارساته التجارية

وقال المنظم إن Facebook فشل في تقديم تحديثات كاملة حول امتثاله لمتطلبات الاستمرار في التنافس مع Giphy وعدم دمج عملياته معها أثناء التحقيق.

اقرأ أيضاً

وأوضحت الهيئة العامة لسوق المال أن فيسبوك لم يقدم المعلومات المطلوبة، على الرغم من التحذيرات المتعددة، واعتبرت أن عدم امتثاله متعمد.

"The Verge" يقول إن "Facebook" يخطط لتغيير اسمه

قال جويل بامفورد، كبير مديري الاندماجات في "جويل بامفورد": "لقد حذرنا فيسبوك من أن رفضه لتزويدنا بمعلومات مهمة كان خرقًا للقانون، ولكن حتى بعد فقدان استئنافه في محكمتين منفصلتين، استمر فيسبوك في تجاهل التزاماته القانونية". 

وأضاف بامفورد: "هذا يجب أن يكون بمثابة تحذير لأي شركة تعتقد أنها فوق القانون".

ووافق فيسبوك على دفع ما يصل إلى 14.25 مليون دولار لتسوية الدعاوى المدنية بشأن التزامه بقواعد التوظيف.

وذكر تقرير إعلامي، أن فيسبوك كان يخطط لتغيير علامته التجارية، ومن المتوقع أن يناقش مارك زوكربيرج -مؤسس الموقع- هذا الأمر في مؤتمر الشركة الذي سينعقد يوم الخميس الموافق 28 أكتوبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بريطانيا تغرم فيسبوك خرق النظام صفقة GIF Giphy
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات