29 أبريل 2024 10:02 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير القوى العاملة يؤكد أهمية دور منظمة العمل العربية بكافة المجالات

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، دور منظمة العمل العربية وأهميتها ليس فقط بمجالات العمل وإنما في مجالات متعددة أضيفت لها خلال الفترات الماضية، مشيرا إلى أن ذلك سيكون له عظيم الأثر وسيجنى ثماره خلال الفترات القادمة على مستوى كافة الدول العربية.

جاء ذلك في كلمة لوزير القوى العاملة اليوم الأحد 24 أكتوبر 2021، خلال افتتاح اجتماعات الدورة ال95 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية المنعقد بالعاصمة القطرية الدوحة، بحضور أعضاء المجلس بتمثيلهم الثلاثي (حكومات وأصحاب أعمال وعمال) وفايز المطيرى مدير عام المنظمة.

 

أول اجتماع حضوري لأعضاء مجلس إدارة منظمة العمل العربية منذ تفشي جائحة كورونا

من جهته.. قال فايز المطيري مدير عام منظمة العمل العربية إن اجتماعنا اليوم يحظى بمكانة خاصة، فهو أول اجتماع حضوري لأعضاء مجلس إدارة المنظمة منذ تفشي جائحة كورونا التي فرضت علينا عقد الدورات السابقة على منصات التواصل الرقمية، وهو أول دورة لأصحاب لأعضاء المجلس الذين نالوا ثقة المؤتمر العام في دورته ال47.

وأضاف أن أزمة فيروس كورونا قد سببت ضغوطا إضافية أثقلت كاهل الحكومات ومنظمات أصحاب العمل والاتحادات العمالية للاستجابة للتغيرات الطارئة التي طالت أسواق العمل وتسببت في فقدان الوظائف وتراجع أو انعدام المداخيل، منوها بأن الحكومات بذلت بالتعاون مع الشركاء الاجتماعيين جهودا مضنية للتوصل إلى تدابير فعالة لاستمرارية الأعمال وبدء التعافي من تداعيات الجائحة.

 

المطيري يؤكد أهمية التعاون والتنسيق على المستوى العربي وتعزيز الشراكات بين أطراف الإنتاج الثلاث

وأكد المطيري أهمية التعاون والتنسيق على المستوى العربي وتعزيز الشراكات وتطوير آليات الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاث؛ لإيجاد الحلول المبتكرة للتخفيف من آثار هذه الجائحة اجتماعياً واقتصادياً، والتعافي سويا، مشيرا إلى أن منظمة العمل العربية حرصت طوال السنتين الماضيتين في إطار رسالتها القومية والاجتماعية على دعم الحكومات، وتعزيز قدرة أصحاب العمل على الصمود.

ولفت إلى أن المنظمة حرصت أيضا على تمكين العمال للحفاظ على مكتسباتهم في هذه الأزمة الطارئة من خلال العديد من الدورات التدريبية والندوات وورش العمل والوثائق والدراسات والتقارير؛ لمواجهة آثار الجائحة والتأهب لأية أزمات مستقبلية، فضلاً عن عقد الدورة ال47 لمؤتمرنا العام التي أتاحت منبرا للحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاثة لوضع استجابات فعالة وحلول مستدامة لمختلف القضايا الناشئة عن هذه الأزمة للوصول لمرحلة التعافي الكامل لجميع الدول العربية وتعزيز استقرار أسواق العمل وتحفيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية العربية الشاملة على مسار تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

وتابع مدير عام منظمة العمل العربية: "أنه يقع على عاتقنا استغلال كافة الجهود الدولية لدعم عمال وشعب فلسطين، ووقف أعمال الاستيطان ومصادرة الأراضي، وكافة أشكال التطهير العرقي والتهجير والإخفاء القسري التي تمارسها سلطات الاحتلال، حتى ينال الشعب الفلسطيني جميع حقوقه المشروعة، التي كفلتها الأعراف والمواثيق الدولية".

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير القوى العاملة منظمة العمل العربية جائحة كورونا أسواق العمل أعمال الاستيطان مصادرة الأراضي المستوى العربي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات