19 أبريل 2024 21:36 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

التحقيق مع رئيس الأمن السابق في بنك ”كريدي سويس” السويسري

بنك كريدي سويس
بنك كريدي سويس

يعد الرئيس السابق لخدمات الأمن العالمي في بنك كريدي سويس واحدًا من ثلاثة أشخاص استهدفهم تحقيق جديد أجرته هيئة الرقابة على الأسواق المالية السويسرية الأسبوع الماضي في أعقاب قضية تجسس على البنك.

وأكد المحامي أندرياس جوزيفسون المقيم في زيورخ أن موكله كان أحد ثلاثة أفراد استهدفتهم الإجراءات، لكنه اشترط عدم ذكر اسم "موكله".

وقال متحدث باسم كريدي سويس: "كمسألة مبدأ، نحن لا نعلق على مسائل إنفاذ معينة لـهيئة الرقابة على الأسواق المالية ولا على أي تكهنات تتعلق بأطراف ثالثة، سواءً كانوا موظفين سابقين أو حاليين".

هيئة الرقابة تجد قصور تنظيمية في البنك السويسري

وقالت هيئة الرقابة على الأسواق المالية السويسرية الثلاثاء الماضي إنها وجدت "أوجه قصور تنظيمية خطيرة" تحيط بكيفية إدارة البنك والتحكم في مراقبة بعض كبار المسؤولين التنفيذيين والموظفين السابقين بين عامي 2016 و2019.

وفتحت الهيئة تحقيقا بشأن ثلاثة أفراد لم يتم الكشف عن أسمائهم لتحديد مسؤوليتهم في سياق انتهاكات قانون رقابة الهيئة المحدد في البنك السويسري.

وفي أكتوبر 2019، استقال رئيس العمليات بالبنك في ذلك الوقت، بيير أوليفييه بوي، ورئيس أجهزة الأمن العالمية بسبب قضية تطفل أدت في النهاية أيضًا إلى رحيل الرئيس التنفيذي السابق تيجان تيام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك كريدي سويس هيئة الرقابة على الأسواق المالية السوسرية قضية تجسس البنك السويسري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات