29 مارس 2024 16:27 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بنك ”كريدي سويس” يحصل على الشريحة الأولى من ديون مجموعة GFG Alliance

بنك قال كريدي سويس
بنك قال كريدي سويس

كشف بنك كريدي سويس (Credit Suisse) السويسري أمس الخميس عن حصوله على دفعة مقدمة كجزء من صفقة إعادة هيكلة ديون جي إف جي أليانز (GFG Alliance) لأصولها في مجال الصلب وتعدين الفحم الأسترالي.

وقال قسم إدارة الأصول بالبنك السويسري عبر موقعه على الإنترنت: "يمكننا أن نؤكد أننا نتلقى الآن دفعة مقدمة متفق عليها بقيمة 129 مليون دولار أسترالي"، في إشارة إلى رقم يعادل ما يقرب من 97 مليون دولار أمريكي.

وأضاف أنه من المتوقع تلقي المزيد من الدفعات على أساس شهري حتى يتم استرداد المبلغ الأساسي المتبقي البالغ 240 مليون دولار، بما في ذلك الفائدة، بحلول منتصف عام 2023 على أقصى تقدير.

مجموعة GFG Alliance تحتاج إلى سيولة

وكانت جي إف جي (GFG Alliance)، المملوكة من قبل قطب السلع الأساسية سانجيف جوبتا، تكافح لإعادة تمويل شبكتها المتعطشة للسيولة من الأعمال في الصلب والألومنيوم والطاقة بعد أن تقدمت شركة تمويل سلسلة التوريد "جرينسل كابيتل" بطلب إفلاس في مارس.

اقرأ أيضاً

وقالت مجموعة "جي إف جي" يوم الأحد الماضي إن تجديد الديون لأصولها في أستراليا سيسمح لـها بتقديم "دفعة مقدمة كبيرة" لبنك جرينسل وكريدي سويس، مع سداد أقساط حتى تاريخ الاستحقاق الجديد في يونيو 2023.

وكان كريدي سويس قد اضطر في مارس الماضي إلى تعليق 10 مليارات دولار من صناديق تمويل سلسلة التوريد المرتبطة بجرينسل، وكان يسدد الأموال التي يستردها على مراحل، وبالفعل استعاد نحو 7 مليار دولار بنهاية سبتمبر الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك كريدي سويس ديون جي أف جي إليانز الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات