25 أبريل 2024 10:02 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«ياسمين فؤاد» تشارك فى قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر بالمملكة العربية السعودية

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

توجهت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، إلى المملكة العربية السعودية اليوم الإثنين 25 أكتوبر 2021، وذلك من أجل المشاركة في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر والتي أطلقتها المملكة برعاية ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

 

قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر تبحث تحديد الحلول السياسية الخضراء للأصول البيئية المشتركة

وأوضحت وزير البيئة أن القمة تقوم ببحث نهج مشترك لتمكين التحول الاخضر، كما تبحث تشكيل مستقبل مشترك وتحديد الحلول السياسية الخضراء للأصول البيئية المشتركة، وأيضًا تبحث ما الذي يمكن أن تفعله الحكومات للاستفادة من التمويل المستدام، وكيفية إحضار هذه الأفكار بشكل جماعي فى COP 26، جاء ذلك وفقًا لبيان صادر عن وزارة البيئة اليوم الإثنين، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه.

 

خبراء القطاع المالي يبحثون فرص الاستفادة من التمويل المستدام لتمكين التحول الأخضر

وأوضح البيان قيام خبراء القطاع المالي بالبحث عن فرص الاستفادة من التمويل المستدام لتمكين التحول الأخضر وتحديات القطاع وفرصة ال 50 ترليون دولار حول التحول الأخضر والذي يجب على الحكومات والقطاع المالى والمؤسسات المالية الدولية فعله لتحقيق تلك الفرصة.

ويشارك فى تلك القمة عدد من رؤساء الدول ورؤساء المنظمات متعددة الأطراف وكذلك رؤساء الحكومات وعدد من الخبراء من القطاع المالي، كما تشهد القمة مشاركة نائب الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أمينة محمد، و المبعوث الأمريكي للمناخ، جون كيري، والأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، والأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي، الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي أسواق للمعلومات وزيرة البيئة التحول الأخضر القطاع المالي منظمة الأمم المتحدة قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات