4 مايو 2024 23:17 25 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الإسكان تصدر 89 قرارًا إداريًا لإزالة التعديات ومخالفات البناء بالمدن الجديدة

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار
وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار

أصدر وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، 89 قرارًا إداريًا اليوم الإثنين 25 أكتوبر 2021، وذلك لإزالة التعديات ومخالفات البناء بالمدن الجديدة.

 

حدائق أكتوبر والقاهرة الجديدة من ضمن المدن التي تشملها قرارات وزارة الإسكان

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه، فقد شملت القرارات المدن والمناطق التالية: ( حدائق أكتوبر – القاهرة الجديدة – دمياط الجديدة – العلمين الجديدة – القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي "حماية أملاك الهيئة" – العبور الجديدة – أسيوط الجديدة – سوهاج الجديدة – ملوي الجديدة - بني سويف الجديدة – الفيوم الجديدة – العاشر من رمضان – العبور ).

وشدد الجزار على مواصلة أجهزة المدن الجديدة، ممثلة عن وزارة الإسكان، إزالة جميع أنواع المخالفات والتعديات، بالمدن الجديدة، حفاظًا على مظهرها الجمالى، وتطبيقًا للقانون، ولمنع ظهور أى عشوائيات بها.

 

التعدي بالبناء بدون سند قانوني أهم أسباب قرارات الإزالة

وقال وزير الإسكان، أن مخالفات البناء والتعديات التي صدر لها قرارات إزالة، تنوعت بين التعدي بالبناء بدون الحصول على تراخيص على الأراضي المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أو بدون سند قانوني، بجانب الاستيلاء على محال شاغرة، وإقامة مبان وأنشطة مخالفة ببعض قطع الأراضي الأخرى، وغير ذلك من أوجه التعديات والمخالفات.

ونصت القرارات التى أصدرها الدكتور عاصم الجزار، على أن تتولى أجهزة المدن الجديدة، بمعاونة كل من قسم الشرطة المختص، وشرطة التعمير، تنفيذ الإزالات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات وزارة الإسكان إزالة التعديات المخالفات مخالفات البناء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات