29 أبريل 2024 12:16 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مدبولي: 3 مليارات دولار.. حجم التبادل التجاري بين مصر وفرنسا في عام 2020

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، ممثلي 90 من الشركات الفرنسية، وذلك بمقر مجلس أرباب الأعمال الفرنسي "MEDEF" بالعاصمة الفرنسية باريس، وأعرب "ريجيس مونفرونت"، رئيس الجانب الفرنسي بمجلس الأعمال الفرنسي -المصري، عن تقديره لتلبيته الدعوة للقاء ممثلي الشركات الفرنسية العاملة في مصر.

 

وفي بداية اللقاء، تم عرض فيلم تسجيلي باللغة الفرنسية، يوضح المشروعات التنموية والخدمية التي تم تنفيذها في مصر، خلال السنوات السبع الماضية.

 

حيث استهل "ريجيس مونفرونت"، رئيس الجانب الفرنسي بمجلس الأعمال الفرنسي -المصري، حديثه بالترحيب بالدكتور مصطفي مدبولي، معربًا عن تقديره لتلبيته الدعوة للقاء ممثلي الشركات الفرنسية العاملة في مصر، للاستماع إلي مطالبهم، والتباحث معهم بشأن سبل تعزيز الشراكات المستقبلية في العديد من المجالات لاسيما الطاقة المتجددة، والنقل، والبنية التحتية، وغيرها، داعياً رئيس الوزراء إلي إطلاع الشركات الفرنسية علي أداء الاقتصاد المصري، وأهم القطاعات ذات الأولويات التي يمكن تعزيز التعاون فيها.

 

الشركات الفرنسية تتطلع لتوسيع نطاق أعمالها في مصر

ووفقًا لبيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء اليوم الإثنين، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه، أن "ريجيس مونفرونت" لفت إلى تطلع الشركات الفرنسية بحماسة لتوسيع نطاق أعمالها في مصر وتعزيز الشراكات المستدامة، لاسيما في ضوء ما لمسوه خلال السنوات الماضية من جهود جادة قامت بها الحكومة المصرية لإصلاح الاقتصاد، بل ونجاحها في تحقيق معدلات نمو إيجابية خلال وباء كورونا، الأمر الذي لاقى إشادة من المؤسسات المالية العالمية، لاسيما صندوق النقد الدولي.

 

واستهل رئيس الوزراء اللقاء، بالإعراب عن سعادته بالحديث مع هذا العدد الكبير من ممثلي الشركات الفرنسية، مثمنًا العلاقات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي تربط مصر وفرنسا، مشيرًا إلى أن فرنسا كانت ولا تزال شريكًا مهمًا وداعمًا رئيسيًا لمصر.

 

مدبولي: مصر من أهم الدول المستقبلة لتدفقات الاستثمارات الأجنبية الفرنسية

ولفت مدبولي في هذا السياق إلى أن هذه العلاقات المتميزة أسهمت في تحقيق زيادة مستمرة في حجم التبادل التجاري بين البلدين، والذي بلغ ما يقرب من 3 مليارات دولار في عام 2020، بزيادة قدرها 20% مقارنة بعام 2019، مضيفًا أن مصر تعد واحدة من أهم الدول المستقبلة لتدفقات الاستثمارات الأجنبية الفرنسية، والتي تبلغ قرابة 5 مليارات يورو، في ظل وجود نحو 165 شركة فرنسية في مصر توفر 38 ألف فرصة عمل، في مختلف الأنشطة الاقتصادية، بما في ذلك مواد البناء والأدوية والفنادق والبنوك.

 

وقد شهد اللقاء حضور الوزراء أعضاء الوفد المرافق، والسفير المصري بفرنسا، و"ريجيس مونفرونت"، رئيس الجانب الفرنسي بمجلس الأعمال الفرنسي-المصري، والوفد الوزاري المصري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات مجلس الوزراء الشكرات الفرنسية مصر فرنسا مجلس أرباب الأعمال الفرنسي ”MEDEF”
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات