15 مايو 2024 21:49 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزارة الخزانة الأمريكية تعين المدير التنفيذي السابق لـ ”جي بي مورجان”

جانيس باودلر
جانيس باودلر

قررت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين اليوم الاثنين، تعيين جانيس باودلر الناشطة اللاتينية والرئيسة السابقة للذراع الخيري لجيه بي مورجان، لتكون أول مستشارة على الإطلاق للمساواة العرقية في وزارة الخزانة.

وقال مسؤول بوزارة الخزانة الأمريكية اليوم الاثنين إن مراجعة المساواة العرقية خلال أول 200 يوم من إدارة الرئيس جو بايدن أظهرت الحاجة إلى بطل لرئاسة مبادرات السياسة الاقتصادية لتعزيز المساواة العرقية.

وفي الفترة المقبل، ستعمل باودلر على إنشاء لجنة استشارية خارجية للإنصاف العرقي في وزارة الخزانة تستفيد من خبرة الأكاديميين والباحثين ونشطاء المجتمع والمدافعين.

يلين ملتزمة بتعزيز التنوع الوظيفي لموظفي وزارة الخزانة

وقال المسؤول إنه كجزء من التزام يلين بتعزيز التنوع الوظيفي، ستعلن الوزارة أيضًا عن تعيين فينتريس جيبسون نائبًا لمدير دار صك العملة الأمريكية.

وقال المسؤول إن جيبسون، الذي شغل منصب تنفيذي فيدرالي منذ فترة طويلة ومحارب قديم في البحرية الأمريكية، سيتولى دور المدير بالإنابة، وهو أول شخص ذو بشرة سوداء يترأس تلك الوكالة.

وكتب نائب وزير الخزانة والي أدييمو في مدونة نُشرت اليوم الاثنين: "اتخاذ خطوات لإطلاق الإمكانات غير المحققة للمجتمعات المحرومة يجعل اقتصادنا أقوى ويفيد جميع الأمريكيين".

وأشار أديمو إلى أن 40% من المعينين سياسيًا في وزارة الخزانة - و50% من أولئك الذين يشغلون مناصب قيادية تنفيذية - تم تحديدهم على أساس عرقي، ولكن هناك حاجة إلى "المزيد من العمل" في تنويع الموظفين المهنيين على نطاق واسع.

ويبلغ عدد العاملين في الخزانة أكثر من 95000 موظف في جميع الولايات الأمريكية الخمسين وحول العالم، ولا توجد بيانات متاحة عن النسبة المئوية للأشخاص الملونين في الموظفين بشكل عام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة الخزانة الأمريكية جيه بي مورجان دار صك العملة الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات