16 أبريل 2024 14:42 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

كندا تعزز صادرات الغاز الطبيعي الأمريكية مع ارتفاع الأسعار العالمية

غاز طبيعي
غاز طبيعي

ارتفع الطلب على الغاز الطبيعي الكندي الرخيص نسبيا، مما دفع الصادرات إلى الولايات المتحدة إلى أعلى مستوياتها في ثلاث سنوات، وحثّ المنتجين في كندا على زيادة الإنفاق الرأسمالي وأنشطة الحفر.

 

الطلب علي الغاز الطبيعي مرتفع

 

وسجلت أسعار الغاز الطبيعي العالمية أعلى مستوياتها في عدة سنوات مع تعافي اقتصادات العالم من تباطؤ العام الماضي أثناء كورونا.

وباتت الآن، مخزونات الغاز الطبيعي في أوروبا منخفضة بشكل خطير، لذلك تتنافس المرافق في جميع أنحاء العالم على صادرات الغاز الطبيعي المسال.

وتعد الأسعار في مركز "AECO" في ألبرتا هي من بين أرخص الأسعار في أمريكا الشمالية، حيث أن الإنتاج بعيدًا عن مراكز الطلب الرئيسية في الولايات المتحدة ومحطات تصدير الغاز الطبيعي المسال في ساحل الخليج الأمريكي.

وبلغت إيرادات الغاز في نظام خطوط أنابيب "NGTL" التابعة لشركة "TC Energy" أعلى مستوى لها على الإطلاق إذ سجلت 12.75 مليار قدم مكعب في اليوم في منتصف أكتوبر الحالي.

ارتفاع الصادرات الكندية منذ 2018

 

بلغ متوسط الصادرات الكندية إلى الولايات المتحدة 8.3 مليار قدم مكعب يوميًا حتى الآن، وهو أعلى مستوى خلال تلك الفترة الزمنية منذ عام 2018.

وفي عام 2020، سجلت الصادرات الكندية أدنى مستوى لها منذ عام 1993 بسبب وباء "كورونا"، وفقًا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وتتناقض الزيادة في نشاط الحفر في كندا مع نهج منتجي الغاز في الولايات المتحدة، الذين لا يزالون يتوخون الحذر في التعامل مع رؤوس أموالهم بعد أن أهلك الوباء الطلب في عام 2020 وترك الصناعة على ركبتيها.

ويبلغ عدد منصات الغاز الكندية حاليًا 70 منصة، بزيادة 75% عن نفس الفترة من العام الماضي، بينما ارتفعت منصات الغاز الأمريكية بنحو 32% إلى 98 خلال نفس الفترة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كندا الغاز الطبيعي الصادرات الولايات المتحدة إيرادات الصادرات الكندية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات