2 مايو 2024 01:10 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مديرية الزراعة ببورسعيد تتابع صرف الأسمدة للموسم الشتوي

انفوجراف وزارة الزراعة
انفوجراف وزارة الزراعة

قامت مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد بمتابعة صرف الأسمدة للموسم الشتوي، كما واصلت متابعة المحاصيل الزراعية والتواصل مع المزارعين وتوجيه الدعم الفني اللازم لهم.

وجاء ذلك في العدد رقم 12 من إصدار: "الزراعة في كل مصر" بالانفوجراف والفيديو، والذي أصدره مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والمكتب الإعلامي للوزارة، والذي يوضح الجهود والأنشطة التي تقوم بها مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية خلال الفترة من 19 وحتى 25 أكتوبر الجاري.

 

مديرية الزراعة ببورسعيد تعقد ثاني الندوات الارشادية لمحصول القمح

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم الثلاثاء 26 أكتوبر 2021، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه، فقد قامت مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد بعقد ثاني الندوات الارشادية لمحصول القمح ضمن فعاليات الحملة القومية للنهوض بمحصول القمح.

 

كما واصلت مديرية الزراعة بمحافظة بورسعيد متابعة صرف الأسمدة للموسم الشتوي حيث قامت جمعتي ابن سينا ونور الاسلام بصرف الأسمدة للمزارعين للموسم الشتوي الحالي.

 

مديرية الزراعة بدمياط تتسلم وحدة لتصنيع منتجات الألبان

كما استلمت مديرية الزراعة بمحافظة دمياط وحدة لتصنيع منتجات الألبان لتشغيلها ضمن مشروعات اتحاد المجالس الزراعية بدمياط، كما واصلت متابعة أعمال حماية الأراضي والمشروعات التابعة للمجلس الزراعي واستغلال الأصول الاستغلال الأمثل ومتابعة تسليم كارت الفلاح والأسمدة وتوافر التقاوي لخدمة الزراعات الشتوية.

 

اجتماع موسع لمسئولي القطاع الزراعي بالفيوم  لمناقشة كافة المستجدات بالقطاع

وعقدت أيضًا مديرية الزراعة بمحافظة الفيوم اجتماع موسع لمسئولي القطاع الزراعي بالمحافظة لمناقشة كافة المستجدات المتعلقة بأعمال قطاع الزراعة في المحافظة، كما تم أيضًا عقد اجتماع طارئ بمقر الإدارة الزراعية بمركز أطسا وذلك للوقوف على آخر ما تم إنجازه من منظومة كارت الفلاح من الحائزين الغير مسجلين على المنظومة وسرعة تسجيلهم لاستخراج كارت فلاح لهم، فضلًا عن استمرار حملاتها الليلية للتصدي وإزالة التعديات على الأراضي الزراعية خلال الاجازات، للحفاظ على الرقعة الزراعية، في مراكز: الفيوم، اطسا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات وزارة الزراعة مديرية الزراعة إزالة التعديات الأراضي الزراعية القطاع الزراعي القمح الموسم الشتوي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات