27 أبريل 2024 02:46 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خالد العناني: نسعي لتحديث الاستراتيچية الوطنية المتكاملة للنهوض بالسياحة

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني

التقى اليوم الثلاثاء وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني مع مسؤلي بيت الخبرة الإيطالي والمكلّف بتحديث تلك الاستراتيچية كما سبق وأن قام بإعدادها عام ٢٠٠٩ وذلك في إطار تحديث الاستراتيچية الوطنية المتكاملة لمصر في مجال السياحة.

وقدَّم مسؤلو بيت الخبرة الإيطالي بعرض تقديمي أثناء اللقاء لإفادة وزير السياحة بما تم عمله من دراسات هامة من قِبَل فريق العمل أثناء الفترة السابقة؛ من أجل تحديث تلك الاستراتيچية للنهوض بالسياحة في مصر، وتشييد قطاع مستدام ومسؤول للسياحة بما يتماشى مع الظروف الراهنة والمستجدات التي تطرأ على هذا المجال وعلى وجه التحديد بعد أزمة جائحة كورونا.

وتم أيضًا عرض ما سيتم عمله خلال الفترة المُقبلة، واللقاءات المهنية التي تستهدف استكمال الدراسات من أجل تحديث تلك الاستراتيچية والتي سيقوم بها المسؤلون من الحكومة والقطاع الخاص.

ومن المقرر أن يتم تجهيز ورش عمل بشكل واسع في أسرع وقت ممكن من أجل إبلاغ المهتمين بقطاع السياحة سواء العام أو الخاص، وذلك بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من الخبرات السابقة في ذلك المجال والعمل بالتوصيات.

اقرأ أيضاً

ومن الجدير بالذكر أن تلك الاستراتيچية تستهدف بنية أساس تضمن جميع المقومات السياحية لتحقيق المنافسة والمساهمة في ازدهار الاقتصاد المصري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاستراتيچية الوطنية المتكاملة السياحة وزير السياحة الاقتصاد المصري خالد العناني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات