1 مايو 2024 19:24 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بنك HSBC يرفع توصيته بشأن الأسهم الصينية

HSBC
HSBC

تغيرت توقعات المحللين في أكبر بنك في أوروبا HSBC إلى اتجاه صعودي للأسهم الصينية، قائلين إن أسوأ عاصفة تنظيمية قد انتهت وأن بكين سوف تقدم دعمًا سياسيًا لوقف تباطؤ النمو.

وقال بنك HSBC اليوم الثلاثاء إنه رفع توصيته بشأن الأسهم الصينية، لينضم إلى مجموعة صغيرة ولكنها متزايدة من المستثمرين الذين يعتقدون أن النمو قد بدأ يرتفع.

وقال محللو إتش إس بي سي في تقرير شارك فيه هيرالد فان دير ليندي، رئيس استراتيجية الأسهم في منطقة آسيا والمحيط الهادئ: "الصين تكافح من أجل النمو، والدولار القوي ليس جيدا لأسواق الأسهم في الصين، لكن هذا معروف الآن".

انخفاض مؤشرات MSCI للصين وارتفاعها عالمياً

وانخفض مؤشر MSCI للصين هذا العام بنحو 12% مقارنةً بارتفاع بنسبة 15% في مؤشر الأسهم العالمية MSCI، حيث أدت الإجراءات الصارمة التي أجبرت شركات التكنولوجيا على الاقتراض العقاري إلى خفض أسعار الأسهم.

محفظة الرخاء المشترك بعيده عن المخاطر التنظيمية

وقال الخبراء في "سيتي برايفت بنك" أمس الاثنين إنهم يعانون من زيادة طفيفة في الأسهم الصينية، بينما كشف المحللون في بنك جولدمان ساكس الستار عن محفظة "الرخاء المشترك" التي قالوا إنها معزولة عن المخاطر التنظيمية.

وقال محللو HSBC: "مع تباطؤ النمو، نتوقع أن تتخذ بكين إجراءات أكثر استهدافًا في الأشهر المقبلة، أما بالنسبة للوائح، التي أثرت على قطاع الإنترنت في الصين كثيرًا هذا العام، فإنها تميل إلى الظهور في بعض الأوقات.. ويتحول التركيز في النهاية إلى النمو والاستقرار".

أسواق للمعلومات مصر 2030
HSBC الأسهم الصينية الدولار مؤشرات الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات