10 مايو 2024 06:17 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الدولار يرتفع من أدنى مستوياته في شهر

الدولار
الدولار

ارتفع الدولار من أدنى مستوًى له في شهر واحد اليوم الاثنين، قبل اجتماعات البنك المركزي والبيانات الاقتصادية التي ستصدر في وقت لاحق خلال الأسبوع الحالي، مدعومًا باحتمالية تشديد السياسة النقدية الأمريكية.

وجاءت الحركة الصعودية للدولار على حساب اليورو والين الياباني والفرنك السويسري.

وقال جوزيف مانيمبو، كبير محللي السوق في ويسترن يونيون بيزنس سوليوشنز، إن هناك الكثير من المخاطر خلال الأسبوع الحالي، موضحًا أن أداء الدولار كان ضعيفًا على مدار الأسبوعين الماضيين، لذا بدأت السوق في إعادة شراء "الدولار".

مؤشر الدولار يرتفع في الأسواق الأسيوية

ارتفع مؤشر الدولار بنحو 0.2 ليسجل 93.8150 اليوم بعد أن انخفض خلال التعاملات في آسيا إلى أدنى مستوًى في شهر واحد بعد تعليقات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في يوم الجمعة الماضي والتي أكدت وجود خطط لخفض مشتريات السندات.

وارتفع مؤشر الدولار في مرحلة ما خلال تداولات اليوم بنسبة 0.4%، مع زيادة العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات.

وقال مانيمبو: "بشكل عام ، الدولار يسير على نفس الوتيرة منذ 10 سنوات، ولكن كان هناك نوع من الانفصال عن فكرة أن البنوك المركزية الأخرى تبدو مستعدة لرفع أسعار الفائدة أمام بنك الاحتياطي الفيدرالي".

إجتماع المركزي الأوروبي لن يحدث تغيير

وخسر اليورو 0.3% ليصل إلى 1.1610 دولار، ومن المقرر أن يجتمع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس المقبل، لكن من المرجح ألا ينتج عنه أي تغيير.

ورفع الدولار مكاسبه مقابل الين الياباني، بنسبة 0.2% ليصل إلى 113.50 ين. 

ويجتمع البنك المركزي الياباني في وقت لاحق من الأسبوع الحالي، وعلى غرار البنك المركزي الأوروبي فليس من المتوقع أن يتغير موقفه المتشائم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاحتياطي الفيدرالي الدولار البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات