2 مايو 2024 11:08 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

HSBC يتغلب على عاصفة العقارات في الصين ويحقق قفزة في الأرباح

 بنك HSBC
بنك HSBC

تجاهل بنك HSBC المخاوف بشأن القروض المعدومة المتعلقة بوباء كورونا ومشاكل العقارات في الصين اليوم الاثنين ما أدى إلى قفزة مفاجئة في الأرباح ربع السنوية بنسبة 74% وإعادة شراء الأسهم بقيمة 2 مليار دولار.

وكان نمو أرباح البنك البريطاني مدفوعًا بشكل أساسي بالإفراج عن الاحتياطيات النقدية الموضوعة جانبًا، تحسبًا للتخلف عن السداد الناجم عن الوباء، حيث قال رئيس الشؤون المالية لبنك HSBC أوين ستيفنسون إن أسوأ تأثير قد انتهى.

وأضاف ستيفنسون: "يجب أن تنظر أيضًا إلى إعادة الشراء على أنها مقياس للثقة التي لدينا في الوقت الحالي بأننا لسنا قلقين بشكل مفرط".

وفي الوقت ذاته، أعلن البنك أنه حصل على 19.6 مليار دولار من الإقراض لقطاع العقارات في الصين، حيث تكافح إيفرجراند مع ديون بقيمة 300 مليار دولار، مما أثار مخاوف من التخلف مجددًا عن السداد ومخاطر العدوى.

بنك HSBC يضخ مزيد من الاستثمارات

ويراهن الرئيس التنفيذي لبنك HSBC، نويل كوين، على آسيا لدفع النمو، من خلال نقل المديرين التنفيذيين العالميين إلى هناك وضخ المليارات في إدارة الثروات المربحة.

وقال ستيفنسون إن البنك قد ينفق ما يصل إلى 1.5 مليار دولار إضافية على عمليات الاستحواذ في تلك الأعمال بعد شراء أصول شركة التأمين أكسا في سنغافورة مقابل 575 مليون دولار في أغسطس.

وأعلن HSBC عن أرباح قبل الضرائب بلغت 5.4 مليار دولار للربع المنتهي في سبتمبر، مقابل 3.1 مليار دولار في العام السابق ومتوسط ​​تقدير 3.78 مليار دولار من 14 محللاً جمعهم HSBC.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك HSBC قطاع العقارات الصين الوباء أصول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات