18 مايو 2024 21:37 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

جامعة الوادي الجديد تنظم دورة تدريبية حول رفع وتحسين إنتاجية نخيل التمر

عبدالعزيز طنطاوى
عبدالعزيز طنطاوى

قال الدكتور عبدالعزيز طنطاوى، رئيس جامعة الوادى الجديد، إنه تم إطلاق فعاليات الدورة التدريبية لرفع وتحسين إنتاجية نخيل التمر في مصر، اليوم الثلاثاء بمقر كلية الزراعة ، وذلك في إطار التعاون بين الجامعة وشركات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى في ظل المبادرة الرئاسية حياه كريمة.

وأضاف رئيس الجامعة أن الدورة التدريبية انطلقت بحضور ممثلى عدد من شركات القطاع الخاص والأساتذة المختصين فى مجال زراعة النخيل والاهتمام بالتمور ومقاومة الآفات وعدد من الطلاب والمعنيين .. مشيرا إلى أنه تم عقد عدة ورش عمل حول رفع وتحسين إنتاجية نخيل التمر فى مصر، طرق مقاومة آفات نخيل التمر وطرق الوقاية والعلاج، ، وتدوير مخلفات النخيل لإنتاج الأسمدة العضوية (الكمبوست) ، والمكافحة المتكاملة لأمراض نخيل التمر، وخدمة رأس النخيل وعلاقاتها بالإنتاجية ، والإستفادة من مخلفات النخيل في تغذية المجترات .

من جانبه، أكد الدكتور ايمن كساب، عميد كلية الزراعة بالوادى الجديد، أن الكلية حريصة على المشاركة فى مقاومة سوسة النخيل الحمراء والإهتمام الكامل لتحسين إنتاجية نخيل التمر فى إطار المبادرة الرئاسية حياه كريمة، وذلك بالتعاون مع شركات القطاع الخاص والمراكز البحثية والقطاع الزراعى، والاهتمام بكل ما يخدم النخيل وخاصة مقاومة سوسة النخيل الحمراء.

وقال الدكتور كساب، إن البلح من المحاصيل الإستراتيجية الهامة ومساهمة كلية الزراعة مستمرة نحو تقديم كل ما يرفع من قيمة التمور بسرعة فى العمل ودقة وتبادل للخبرات، وإسهاماً فى المبادرة الرئاسية ليصبح بالمحافظة 5 ملايين نخلة فى إطار التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس جامعة الوادى الجديد نخيل التمر زراعة النخيل النخيل الحمراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات