26 أبريل 2024 18:09 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

القصير يبحث مع نظيره الناميبي التعاون في مجال الثروة السمكية والحيوانية والأمصال

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، وزير الزراعة والمياه وإصلاح الأراضي بدولة ناميبيا، كالي شليتون، والوفد المرافق له، لبحث التعاون في المجالات الزراعية المختلفة بين البلدين.

وقال وزير الزراعة أن الاجتماع يأتي استكمالًا للمباحثات التي عقدها مع "شليتون" الشهر الماضي وذلك في إطار توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء الأفارقة.

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه، أضاف السيد القصير أن المباحثات تضمنت التعاون في مجال الثروة السمكية والثروة الحيوانية وإنتاج التقاوي واللقاحات البيطرية والأمصال وتبادل السلع الزراعية بين البلدين.

 

قيام وفد مصري بالسفر إلى ناميبيا للتدريب ومساعدة الأشقاء هناك

ووفقًا للبيان فقد اتفق الوزيران على قيام وفد مصري يضم مختلف الخبراء والفنيين في مجالات الإنتاج الحيواني واللقاحات البيطرية والحجر البيطري وأمراض الأسماك والأمصال وخبراء في مجال زراعة المحاصيل والخضر المقاومة لأمراض النباتات، بالسفر إلى ناميبيا للتدريب ومساعدة الأشقاء هناك وأيضًا بناء القدرات.

 

القصير يستعرض ما تشهده مصر حاليًا من نهضة زراعية شاملة

وخلال الاجتماع، استعرض وزير الزراعة ما تشهده مصر حاليًا من نهضة زراعية شاملة، وقال في هذا السياق، أن الوزير الناميبي والوفد المرافق له سوف يقوم بعض بزيارة المشروعات الزراعية وبعض المعامل التابعة للوزارة.

 

وزير الزراعة الناميبي يشيد بالعلاقات المتميزة بين البلدين

ومن ناحيته أشاد " شليتون" بالعلاقات المتميزة بين البلدين وبالجهود التي تبذلها اللجان الفنية المشتركة للاسراع في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه بما يحقق مصلحة الشعبين الشقيقين.

هذا وقد شهد اللقاء حضور كلٍ من رئيس مركز البحوث الزراعية، الدكتور محمد سليمان، ورئيس هيئة الخدمات البيطرية، الدكتور عبدالحكيم محمود، والمشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة، الدكتور سعد موسى، ومدير معهد الامصال واللقاحات البيطرية والسفير الناميبي بالقاهرة، الدكتور محمد سعد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات وزارة الزراعة الثروة السمكية الثروة الحيوانية التقاوي اللقاحات البيطرية السلع الزراعية ناميبيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات