17 مايو 2024 10:13 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

زراعة الوادي الجديد: بدء سلسلة ندوات إرشادية للنهوض بمحصولي القمح والشعير

القمح
القمح

قال الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة في الوادي الجديد، إنه تم اليوم الأربعاء، البدء في تنفيذ سلسلة ندوات إرشادية للنهوض بمحصولي القمح والشعير، في ظل بدء الموسم الشتوي لزراعة المحصولين.


وأكد المرسي، في تصريح صحفي، اهتمام القطاع الزراعي بكافة المحاصيل وخاصة محصولي القمح والشعير لضمان تحقيق انتاجية مرتفعة للفدان، بجانب التوسع السنوي في المساحات المنزرعة.

 

تنفيذ ندوة إرشادية في مركز الارشاد الزراعي بمركز الداخلة


وأوضح أنه عقد تنفيذ ندوة إرشادية للنهوض بمحصولي القمح والشعير في مركز الارشاد الزراعي بإدارة موط الزراعية في مركز الداخلة، بحضور الدكتور حمدي عبدالعزيز مدير إدارة التجارب الزراعية، والدكتورة حنان الطيب عبدالله رئيس الفريق العلمي للحملة القومية للنهوض بمحصول القمح بمحطة البحوث الزراعية بالوادي الجديد، وعدد آخر من الباحثين المتخصصين في بحوث المحاصيل الحقلية ومهندسي الإرشاد وعدد من المزارعين.


وأضاف أنه تمت مناقشة الأساليب العلمية الحديثة من الزراعة وحتى الحصاد، وكيفية زراعة وانتاج القمح والوصول إلى أعلى انتاجية، مشددا على ضرورة الإهتمام بإتباع التوصيات الفنية للوصول إلى أعلى انتاجية.


وأكد، أنه تمت خلال الندوة مناقشة زراعة محصول الشعير بطرق علمية سليمة، وأهم الإجراءات الواجب اتخاذها من تجهيز الأرض وبرنامج التسميد والري ومواعيد الزراعة المناسبة للوصول بالمحصول لأعلى انتاجية وأعلى عائد اقتصادي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الوادي الجديد ندوات إرشادية القمح الشعير القطاع الزراعي الأساليب العلمية الحديثة عائد اقتصادي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات