20 أبريل 2024 03:08 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

بعد توقف 6 سنوات.. انطلاق أولى رحلات مصر للطيران بين شرم الشيخ والأقصر

مصر للطيران
مصر للطيران

أقلعت، صباح اليوم الأربعاء، أولى رحلات شركة (مصر للطيران) رقم MS 202 من مطار شرم الشيخ الدولي متجهة إلى مطار الأقصر الدولي بعد فترة توقف دامت 6 سنوات وسيستمر تشغيل هذه الرحلة بواقع مرة واحدة أسبوعيا قابلة للزيادة وفقا للعرض والطلب بسعر تذكرة موحد ذهابًا وعودة.


وبحسب بيان صحفي صدر عن الشركة، فقد جاء تشغيل هذا الخط في إطار جهود الدولة لتقديم منتج سياحي متكامل من خلال دمج منتج السياحة الشاطئية والترفيهية بمنتج السياحة الثقافية حتى يتسنى للسائح زيارة أكثر من مقصد سياحي أثناء تواجده في مصر بما يُثري تجربته السياحية من خلال الربط بين مدن وادي النيل بالمدن السياحية الساحلية عن طريق استحداث خطوط طيران داخلي تربط بين كافة المحافظات السياحية.


وقد أقلعت الطائرة من مطار شرم الشيخ الدولي وعلى متنها 110 ركاب من السائحين والمصريين، ومن المقرر أن تعود الرحلة مرة أخرى مساء اليوم إلى مطار شرم الشيخ، بما يتسق مع البرامج السياحية للسائحين ويتيح لهم الفرصة للاستمتاع بزيارة المتاحف والأماكن الأثرية في مدينة الأقصر، بالإضافة لإعطائهم فرصة أكبر للقيام بجولة في المدينة والاستمتاع بأجوائها الساحرة.


يذكر أن تشغيل هذا الخط تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع الذي عقد بين الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار والطيار محمد منار وزير الطيران المدنى منذ عدة أيام لبحث عدد من الموضوعات التي تساهم في الترويج السياحي لمصر.


وتعد هذه هى المرة الأولي التي يتم فيها تشغيل هذا الخط منذ ديسمبر عام 2015، بناءً على طلب القطاع السياحي الخاص والاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة.


يشار إلى أن وزير الطيران المدني حرص على توفير أسعار مخفضة لرحلات الطيران الوافدة لمختلف المقاصد السياحية لتكون بسعر 2150 جنيها إلى شرم الشيخ والغردقة والأقصر وطابا و 2450 جنيها إلى كل من مرسى علم وأسوان.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر للطيران شرم الشيخ الأقصر السياحة الشاطئية السياحة الثقافية طيران داخلي الأماكن الأثرية الترويج السياحي لمصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات