20 مايو 2024 01:20 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

”الإمارات للفضاء” تبحث مع ”جاكسا” اليابانية تعزيز التعاون المشترك

وكالة الإمارات للفضاء
وكالة الإمارات للفضاء

بحثت وكالة الإمارات للفضاء، اليوم الخميس مع وفد وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (جاكسا) سبل تعزيز التعاون المشترك في قطاع الفضاء.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية، تطرقت النقاشات إلى ما تم إنجازه على صعيد العمل الفضائي المشترك منذ توقيع مذكرة التفاهم بين وكالة الإمارات للفضاء ووكالة (جاكسا) في عام 2016 ومذكرة التعاون مع عدد من الوزارات في الحكومة اليابانية.

وخلال اللقاء الذي عقد على هامش المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية الثاني والسبعين الذي تستضيفه دبي للمرة الأولى، رحبت سارة بنت يوسف الأميري وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء بالوفد الياباني، وأكدت على أهمية مؤتمر الملاحة الفضائية كمنصة عالمية تجمع نخبة من الخبراء والمتخصصين من مختلف وكالات الفضاء والهيئات العلمية من كافة أرجاء العالم.

من جانبه، أشار الدكتور هيروشي ياماكاوا رئيس وكالة استكشاف الفضاء اليابانية (جاكسا) إلى وجود العديد من أشكال التعاون بين الطرفين منها إطلاق القمر الاصطناعي "خليفة سات" على الصاروخ الياباني (MHI) ومذكرة التفاهم لتعزيز التعاون في أنشطة استكشاف الفضاء الخارجي والاستفادة منه في أغراض سلمية وتعاون الجانبين أيضا من خلال مختبر كيبو الياباني (KIBO) ومشاركة العديد من الطلبة الإماراتيين الشباب ضمن تحدي ( كيبو) لبرمجة الروبوت.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وكالة الإمارات للفضاء وكالةالفضاء اليابانية جاكسا وكالة الأنباء الإماراتية العمل الفضائي الوفد الياباني هيروشي ياماكاوا مختبر كيبو الياباني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات