15 مايو 2024 02:48 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

اتحاد البنوك ساهم بالتبرع بـ750 مليون جنيه للعمالة المتأثرة بكورونا

رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد البنوك
رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد البنوك

أكد محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد البنوك ، أن القطاع المصرفي المصري داعم رئيسي لخطط التنمية المستدامة من خلال المساهمة في قطاعات مثل الطاقة المتجدده والنظيفة والإسكان وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

واضاف خلال كلمته بمؤتمر الناس والبنوك في نسخته الخامسة عشر اليوم الثلاثاء ان اتحاد البنوك قام بالمساهمة في التخفيف من آثار جائحة كورونا من خلال التبرع بقيمة ٧٥٠ مليون جنيه للعمالة التى تأثرت من الجائحة ، إضافة إلى ٥٠٠ مليون جنيه لشراء لقاحات كورونا .

وأشار إلى التعاون مع البنك المركزي لتوفير اماكن بالمستشفيات للمصابين من كرونا من العاملين بالقطاع المصرفي .
من جانبه ، حذر هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري ، من عمليات الاحتيال الاليكتروني خاصه في ظل جائحة كورونا ، بسبب اعتماد الأفراد بشكل أكبر على المدفوعات الإلكترونية، ولذلك يجب تعزيز الوعي الثقافي للشعوب تجاه الثقافة المالية للتقليل من هجمات الاحتيال المالي،بجانب الحفاظ على كلمة السر الخاصة.

ودعا المسؤل المصرفي وسائل الإعلام بالمشاركة في توعية المواطنين من عمليات الاحتيال الاليكتروني ، منوها بحملة التوعية التى الاعداد لها و إطلاقها خلال اسبوع لتوعية المواطنين.
وأكد أن القطاع المصرفي بمساندة وتوجهات البنك المركزي يلعب دور هام في دعم المحاور الإستراتيجية مثل تعزيز النمو والارتقاء بالاقتصاد من خلال العديد من المبادرات مثل مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة و التمويل العقاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك مصر اتحاد البنوك القطاع المصرفي جائحة كورونا لقاحات كورونا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات