18 مايو 2024 07:16 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

غدا .. انطلاق المؤتمرالاقتصادي”الناس والبنوك” .. دورالقطاع المصرفي في دعم التنمية المستدامه

مؤتمر الناس والبنوك الاقتصادي
مؤتمر الناس والبنوك الاقتصادي

تنطلق غدا فعاليات المؤتمر الاقتصادي " الناس والبنوك " – بعنوان دورالقطاع المصرفي في دعم التنمية المستدامه .


وحسب البيان الصادر من المركز الإعلامي العربي فإن المؤتمر سيناقش على مدار يومين ، العديد من القضايا الاقتصادية التى تشهدها الساحة حاليا ، وفي مقدمتها " دور مبادرات البنك المركزى في دعم الاقتصاد المصري خلال الازمات "، والمردود الإقتصـادي لهذه المبادرات للنهوض بقطاعات الصناعـة والزراعـة والسـياحة والعقـارات، بجانـب دور السياسـة النقديـة فـي تحقيـق الإسـتقرار الإقتصادي والسـيطرة علـي التضخم في ظل استمرار جائحة كورونا .


كما يناقش المؤتمر خلال يومه الاول، أهداف مبادرة حياة كريمة ودور القطاع المصرفي في دعمها، والى أي مدي استفاد المواطنون من المبادرة واثرها على الاقتصاد .


وفي يومه الثاني ، يناقش المؤتمر دورالبنوك في توعية المواطنين في حماية بياناتهم السرية بمشاركة الاعلام والحلول التكنولوجية التى قدمتها للسوق المصرية لتسهيل التعاملات لتتناسب مع المرحلة الحالية للإنتقال للرقمية .


كما يناقش المؤتمر، مجهودات الدولة المصرية في وضع استراتيجية للتعافي الأخضر، وافضل الممارسات في الاستثمارات الخضراء بالقطاعات المختلفة ، بالاضافة الى كيفية تحقيق نمو مستدام وخلق فرص في مجال إعادة التدوير والطاقة النظيفة .


يشارك في المؤتمر وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، وخالدعباس نائب وزيرالاسكان للمشروعات القومية، وابراهيم سرحان رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب شركة "أي فاينانس " للإستثمارات المالية والرقمية، ونخبة من رؤساء مجالس البنوك المصرية ونوابهم ، وخبراء أمن المعلومات، ومسئولي قطاعات المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنوك، بالإضافة الى مشاركة اتحاد بنوك مصر، وقيادات من البنك المركزى .

أسواق للمعلومات مصر 2030
المؤتمر الاقتصادي القطاع المصرفي التنمية المستدامة المركز الإعلامي العربي البنك المركزي الاقتصاد المصري السياسة النقدية حياة كريمة الاستثمارات الخضراء الطاقة النظيفة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات