14 مايو 2024 18:56 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

محافظ أسوان: زيادة المعروض من السلع الغذائية داخل المجمعات الاستهلاكية

محافظ أسوان يتفقد المجمعات الأستهلاكية
محافظ أسوان يتفقد المجمعات الأستهلاكية

تفقد محافظ أسوان أشرف عطية، اليوم الثلاثاء، عددا من المخابز ومنافذ بيع اللحوم السودانية والمجمعات الاستهلاكية بمدينة أسوان، للاطمئنان والوقوف على توافر السلع الغذائية للمواطنين بالجودة العالية ومطابقتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
وشدد محافظ أسوان حسب بيان ، خلال تفقده للمجمع الاستهلاكى بالشيخ هارون - على توافر جميع السلع الغذائية لتلبية احتياجات المواطن الأسواني ، خاصة اللحوم والدواجن والبيض والطيور المذبوحة والمجمدة وباقي السلع والمنتجات الأساسية والاستهلاكية الأخرى.


وأوضح أنه سيتم التواصل مع الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية لزيادة المعروض من المنتجات والسلع الأساسية داخل المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة بإجمالي 53 مجمعا منتشرين على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وذلك في إطار حرص الدولة والحكومة على إحداث التوازن المطلوب مع الأسواق المحلية والحد من محاولة بعض التجار الجشعين لرفع أسعار السلع المختلفة.


وفاجأ المحافظ أحد منافذ بيع اللحوم البلدية السودانية الطازجة بسعر 95 جنيها للكيلو من ضمن 3 منافذ تابعة لوزارة الزراعة والتي تستهدف توفير اللحوم بأسعار تتناسب مع مستوى معيشة المواطنين، وتساهم في الوقت نفسه في خفض أسعار اللحوم البلدية.


كما تابع داخل المخبز آلية البيع بداية من ماكينة الصرف وحتى استلام المستهلك لأعداد الأرغفة المقررة له مروراً بعملية إنتاج الخبز، بالإضافة إلى النظافة العامة وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من فيروس كورونا ، وحرص المحافظ على الاستماع لمطالب المواطنين، حيث وجه المسئولين لتلبيتها واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.


واختتم عطية جولته بتفقد سيارة المركز التكنولوجي المتنقل التابع لمركز خدمة المواطنين داخل الأحياء والقرى والمدن والمراكز، والتي تأتي ضمن دعم وزاراتي التخطيط والتنمية المحلية، لتقديم الخدمات للمواطنين بسهولة ويسر وبأقصى كفاءة وأقل وقت ممكن، وذلك في إطار سعي الدولة لتطوير مستوى الخدمات وفقاً لأعلى مستوى تكنولوجي وبتقنيات عالية من خلال تطبيق منظومة التحول الرقمي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسوان السلع الغذائية المجمعات الأستهلاكية اللحوم الدواجن البيض الطيور أسعار السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات