10 مايو 2024 04:11 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرة البيئة: مصر تتجه نحو الاقتصاد الاخضر في جميع مشروعاتها القومية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد أن مصر تتجه نحو الاقتصاد الأخضر، واستخدام التقنيات المتوافقة مع البيئة في جميع مشروعاتها القومية؛ بما يحقق خطة التنمية المستدامة 2030.


وشددت الوزيرة - خلال جلسة نقاشية نظمها اليوم الجناح المصرى المقام على هامش مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ بجلاسكو بالمملكة المتحدة تحت عنوان (دراسة حالة للاقتصاد الدائري للقطاع الصناعي المصري.. الطريق نحو التنمية الصناعية الخضراء)، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة واتحاد الصناعات المصري - على أهمية الاقتصاديات الخضراء في تلبية الاحتياجات البشرية بالإضافة إلى التنمية الاجتماعية والاقتصادية دون الإضرار بالبيئة والموارد الطبيعية من خلال الاستثمار الأمثل للموارد المتجددة للحد من النفايات وإعادة الاستخدام وإعادة التدوير للحد من الآثار السلبية على الصحة والبيئة وتحسين كفاءة الطاقة؛ مما يؤدي إلى الحفاظ على الموارد الطبيعية، وكذلك الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.


واستعرض المدير التنفيذي لمكتب الالتزام البيئى باتحاد الصناعات المصرية المهندس أحمد كمال عبد المنعم - خلال الجلسة - سبل الاستخدام الفعال للمواد الخام والموارد الطبيعية و تقليل المخلفات بأنواعها مع إعادة استخدام المخلفات الصناعية وكذلك التوافق بين الإنتاج والتكنولوجيا لتتماشى مع المعايير البيئية الدولية مما يؤدي إلى زيادة الإنتاجية وتحسين الكفاءة الاقتصادية والقدرة التنافسية، بالإضافة الى فتح نطاقات جديدة للاستثمار في الاقتصاد الأخضر و توفير بيئة صحية للأجيال الحالية والمستقبلية من خلال الحد من إنبعاثات الكربون في جميع مراحل التصنيع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزيرة البيئة الاقتصاد الأخضر التنمية المستدامة 2030 وزارة التجارة الاقتصاديات الخضراء الاحتياجات البشرية الموارد الطبيعية الاستثمار المخلفات الصناعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات