20 مايو 2024 16:03 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

ممثل ”فاو” بمصر: نتعاون مع الحكومة في تصميم مشروعات تراعي البيئة والاستدامة

نصر الدين حاج الأمين ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة
نصر الدين حاج الأمين ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة

قال نصر الدين حاج الأمين ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" في مصر، إن المنظمة تعمل بالتعاون مع الحكومة المصرية لتصميم سياسات ومشروعات أكثر مراعاة للبيئة والاستدامة، والترويج لإنتاج أفضل، بموازاة تحفيز المزيد من الاستثمارات في الأنماط الغذائية الصحية المستدامة.


جاء ذلك خلال احتفال وزارة الزراعة ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" اليوم الأربعاء بيوم الأغذية العالمي 2021 الذي يقام هذا العام تحت شعار (أفعالنا هي مستقبلنا.. إنتاج أفضل، وتغذية أفضل، وبيئة أفضل، وحياة أفضل).


وأضاف الأمين: "أنه يتم أيضًا التعاون مع القطاع الخاص والمجتمع المدني والمنظمات الدولية والأوساط الأكاديمية للمساعدة في تحقيق مشروعات أكثر مراعاة للبيئة والاستدامة"، مؤكدًا أن الجهود الهادفة إلى التخفيف من وطأة تغير المناخ والتدهور البيئي وضمان الرفاهية تتوقف على ذلك، كما يتعين تفعيل حركة غذائية تدعو إلى إحداث تغيير طموح.


وأوضح أن هناك مجموعة من الإجراءات والخيارات التي يمكن أن نقوم بها جميعًا من أجل تسهيل التحول لأنظمة غذائية وزراعية مستدامة من بينها اختيار أنماط غذائية صحية، واختيار الاستدامة، والتقليل من هدر الأغذية، وإعادة التدوير مثل الطبيعة ودعم صغار منتجي الأغذية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
منظمة الأغذية الأمم المتحدة الحكومة المصرية الاستثمارات الأنماط الغذائية وزارة الزراعة يوم الغذاء العالمي القطاع الخاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات