17 مايو 2024 12:29 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

تعاملات بـ 13 مليون جنيه..ضبط شخص لقيامه بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي

عملات ورقية
عملات ورقية

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط شخص بأسيوط لقيامه بالاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي بحجم تعاملات 13 مليون جنيه.

 

تحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة


وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، قد أكدت قيام شخص مقيم بدائرة مركز شرطة القوصية بمحافظة أسيوط، وشقيقه يعمل بالخارج بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالدولة، التي يعمل بها الثاني بالعملة الأجنبية، وقيامه بالإتفاق مع بعض التجار والمستوردين المصريين على دفع قيمة البضائع التى يقومون بشرائها من إحدى الدول أو بعض الدول الأخرى بالعملة الأجنبية مقابل قيامهم بإيداع قيمة تلك البضائع في حساب الأول بالعملة المصرية، وهو ما يعرف بنظام المقاصة.

 

وتبين أن المتهم الأول يقوم عقب تلقيه تلك التحويلات بتسليمها نقداً لأهلية العاملين المصريين داخل البلاد أو إرسالها لهم من خلال حوالات بريدية وذلك مقابل عمولة مالية فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة، مما يُعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه بالإشتراك مع المتهم الثاني المتواجد حالياً خارج البلاد، كما تبين أن حجم تعاملاتهما خلال عامين طبقاً للفحص المستندي 13 مليون جنيه مصري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأجهزة الأمنية الاتجار غير المشروع مدخرات التجار المستوردين العملة المصرية العملة الأجنبية تعاملات حجم جرائم الأموال مكافحة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات