10 مايو 2024 09:39 2 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

عقود القمح الآجلة تراجع للجلسة الرابعة على التوالي ببورصة شيكاغو

القمح
القمح

تراجعت العقود الآجلة للقمح الأمريكي اليوم الخميس 4 نوفمبر، في بورصة شيكاغو للتجارة، للجلسة الرابعة علي التوالي، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له في تسع سنوات في وقت سابق من الأسبوع.

ظل القمح بالقرب من أعلى مستوياته في تسع سنوات، مدعومًا بمخاوف الإمدادات العالمية حيث هددت ظروف الزراعة الجافة في روسيا وأوكرانيا المحاصيل الشتوية المزروعة مؤخرًا بعد ضعف محصول القمح الربيع هذا العام.

كما لا يزال الطلب العالمي على القمح قوياً مع عمليات شراء أعلى من المتوقع من قبل كبار المشترين. ومع ذلك، يرى بعض التجار تصحيحًا محتملاً لأن المحاصيل المتوقعة في الأرجنتين وأستراليا تعزز العرض.

قالت بورصة الحبوب في بوينس آيرس الأرجنتينية، إن هطول الأمطار في الأرجنتين خلال الأسبوع الماضي ساعد في تطوير محاصيل القمح 2021/2022.

وقالت شركة Commodity Weather، هناك مخاوف من أن تتسبب الأمطار الغزيرة في إتلاف محصول القمح الأسترالي، مما يزيد من تأثير المخاطر علي محاصيل القمح الناضجة في الثلث الشرقي من حزام القمح في البلاد.

أغلقت العقود الآجلة للقمح بجلسة اليوم الجمعة، على تراجع بمقدار 7.25 سنتًا للبوشل أي بنسبة 0.94% ليسجل عقد ديسمبر للتداول 766.50 سنت لكل بوشل.

كما انخفض عقد شهر مارس للقمح بمقدار 6.50 سنت ليصل العقد إلى 779.75 سنت للبوشل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقود الآجلة القمح بورصة شيكاغو نهاية التداولات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات