15 مايو 2024 19:41 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”جمال الدين” يشارك في المعرض العالمي للهيدروجين المنعقد بهولندارئيس الوزراء يتفقد السيارات الكهربائية المقرر تشغيلها ”تاكسي” بالعاصمة الإدارية| صوربينها الري والسياحة.. مجلس الوزراء يوافق على تعاقد عدة جهات لتنفيذ مشروعاتتعرف على السوق والبورصة السلعية بمشروع جهاز مستقبل مصر| إنفوجراف10 وحدات نهرية تنقل أسمنت وقمح بين دمياط والمنياسفير الاتحاد الأوروبي: حزمة المساعدة المقدمة لمصر ليس لها علاقة بغزةمجلس الوزراء: تخصيص 1.5 فدان برفح لإنشاء ممحطات لتحلية مياه البحرتراجع 0.2%.. معدل البطالة في مصر يسجل 6.7% خلال الربع الأول لعام 2024الرئيس السيسي يصل إلى البحرين للمشاركة في الدورة 32 للقمة العربية| فيديومجلس الوزراء: مد طلبات توفيق أوضاع الاقتصاد غير الرسمي لمدة 3 سنواتمجلس الوزراء: تخفيض 25% من إجمالي مقابل التصالح حال السداد الفوريوزير الصناعة: نعمل على تحديد المزايا التنافسية الإنتاجية بالمحافظات لربطها بالسياسة التصديرية
أخبار السلع أخبار عالمية

«فرنسا» تحصد 73٪ من محصول الذرة بحلول الأول من نوفمبر

الذرة
الذرة

قال مكتب الزراعة الفرنسي (FranceAgriMer) الجمعة الماضية، إن المزارعين الفرنسيين حصدوا 73٪ من مساحات الذرة بحلول الأول من نوفمبر، مقارنة مع 54٪ قبل أسبوع، لكنهم ما زالوا أقل بكثير من المعدل المعتاد.

وأضاف (FranceAgriMer)، إن حصاد هذا العام أظهر تأخيرا لمدة 11 يوما مقارنة بمتوسط ​​التقدم في السنوات الخمس الماضية.

موجات البرد تعطل نمو محاصيل الذرة الفرنسية هذا العام

كما أشار (FranceAgriMer) في تقرير الحبوب الأسبوعي، إلى أن حصاد العام الماضي اكتمل بنسبة 93٪ في نفس التاريخ، فقد تعطل نمو محاصيل الذرة هذا العام بسبب موجات البرد في الربيع والصيف.

قال التجار، إن ارتفاع الأسعار وانخفاض توافر الغاز أدى إلى تعقيد تجفيف الذرة بعد الحصاد، مما دفع بعض المزارعين إلى ترك المحاصيل في الحقل لفترة أطول حتى تجف.

وقد يؤدي الطقس الرطب في هذا الأسبوع إلى إبطاء تقدم الحصاد قبل توقعات موجة الجفاف للأسبوع المقبل.

الحبوب الشتوية

وأظهرت بيانات (FranceAgriMer) أن بذر الحبوب الشتوية ظل قريبًا من متوسط ​​وتيرة السنوات الأخيرة.

بالنسبة للقمح اللين، محصول الحبوب الرئيسي في فرنسا، تم بذر 80٪ من المساحة المتوقعة بحلول الأول من نوفمبر، ارتفاعًا من 61٪ في الأسبوع السابق.

واكتمل بذر الشعير الشتوي بنسبة 90٪، مقابل 78٪ في الأسبوع السابق، بينما تقدم بذر القمح الصلب إلى 26٪ بدلًا من 7٪.

أسواق للمعلومات مصر 2030
FranceAgriMer الذرة المزارعين المساحات الحبوب محاصيل الأسعار البرد الحصاد القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات