19 مايو 2024 01:27 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ساحل العاج توقف مبيعات عقود تصدير الكاكاو لموسم 2020-2021

بذور الكاكاو
بذور الكاكاو

قال رئيس مجلس الكاكاو والقهوة (CCC) إيف براهيما كوني، اليوم الثلاثاء، إن ساحل العاج أوقفت مبيعات عقود التصدير لموسم 2021-22 الحالي، حيث يتباطأ الحصاد بنسبة 10٪ عن العام الماضي.

وأشار إلى إنه حافظ على توقعات سابقة بأن محصول هذا الموسم سينخفض ​​بما يصل إلى 250 ألف طن عن ذلك المسجل في العام الماضي، بسبب نقص الأمطار في الفترة من يونيو إلى أغسطس.

وقال "إذا اعتبرنا أن الإنتاج سينخفض ​​هذا الموسم، نكون قد أنهينا مبيعاتنا".

إنتاج ساحل العاج من الكاكاو خلال الموسم الماضي

بلغ إنتاج الكاكاو أعلى مستوى له على الإطلاق الموسم الماضي، حيث تم استلام أكثر من 2.3 مليون طن من حبوب الكاكاو في موانئ أبيدجان وسان بيدرو.

لا تزال مبيعات عقود موسم 2022-23 جارية، وقالت 5 من شركات التصدير إنه حتى الأسبوع الماضي، وصلت هذه الكمية إلى نحو 500 ألف طن.

ساحل العاج يقدم مساعدات فارق الدخل المعيشي (LID) للمزارعين

دخلت ساحل العاج في مفاوضات مطولة مع مشتري الكاكاو العالميين، بعد أن قدمت علاوة المزارعين على البذور بقيمة 400 دولار للطن، والمعروفة باسم فارق الدخل المعيشي (LID)، في الموسم الماضي للمساعدة في الحد من الفقر.

كان المصدرون يضغطون من أجل الحصول على تخفيضات كبيرة لأن (LID)، بالإضافة إلى علاوة البلاد المضافة لتعكس جودة الحبوب، جعلت الكاكاو من ساحل العاج أغلى ثمناً، في حين أن جائحة فيروس كورونا ساعدت في إحداث وفرة في الإمدادات.

واعترف كوني، بأن التخفيض المستمر يؤدي إلى تآكل فوائد (LID) للمزارعين، وقال إن ساحل العاج وغانا المجاورة ، ثاني أكبر منتج للكاكاو في العالم ، ستناقشان كيفية القيام بذلك في المشاورات في نوفمبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
LID الحصاد الإنتاج القهوة الأمطار موانئ أبيدجان سان بيدرو البذور محصول فيروس كورونا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات