19 مايو 2024 03:21 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

المركزي الهندي: تخفيض ضريبة الوقود أمر إيجابي لمؤشرات التضخم

البنك المركزي الهندي
البنك المركزي الهندي

قال محافظ البنك المركزي الهندي شاكتيكانتا داس اليوم الأربعاء، إن تحرك الحكومة الهندية لخفض الضرائب على البنزين والديزل في وقت سابق هذا الشهر سيكون إيجابيًا بشكل كبير على التضخم مضيفًا أن دوافع النمو أصبحت أقوى.

وكان البنك المركزي قد أشار في وقت سابق إلى مخاطر فرض ضرائب أعلى على الوقود وحث نيودلهي على اتخاذ قرار بشأن السياسة العامة.

 

المركزي يحاول إنعاش الاقتصاد الهندي

كان البنك المركزي الهندي قد خفض توقعاته للتضخم لعام 2021/2022 بأكمله إلى 5.3% مقابل 5.7% في أكتوبر، قائلاً إن مسار التضخم قد أصبح أكثر ملاءمة من المتوقع.

وأضاف داس، في محادثة مع صحيفة بيزنس ستاندرد، أن هدف النمو البالغ 9.5% الذي تم وضعه لهذا العام المالي يمكن تحقيقه تمامًا على الرغم من استمرار الرياح العالمية المعاكسة.

كان البنك المركزي الهندي قد خفض أسعار الفائدة الرئيسية بمقدار 115 نقطة أساس لإنعاش النمو منذ مارس من العام الماضي وضخ السيولة منذ أبريل من العام الماضي إلى جانب البنوك المركزية العالمية الأخرى.

وقال إن احتياطيات النقد الأجنبي القياسية في الهند تمنح الكثير من الثقة والأمان لسوق الصرف الأجنبي. نظرًا لأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يستعد لتقليص مشترياته الضخمة من الأصول، فمن المرجح أن يكون التأثير على السوق الهندية محدودًا ومن غير المرجح أن يتكررعندما تسبب في تقلبات هائلة في الأسواق عام 2013.

وأضاف داس: نحن اليوم في وضع أكثر راحة. حيث لن نرى صعوبة التحديات التي واجهتها الهند خلال عام 2013، مؤكدًا، أن الهند لديها احتياطيات قوية من العملات الأجنبية ما توفر الراحة للأسواق.

كما يتوقع البنك المركزي أن يزداد نمو القروض في العام المقبل حيث توجد مؤشرات على انتعاش الاستثمار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ البنك المركزي الهندي شاكتيكانتا داس الحكومة الهندية الضرائب البنزين الديزيل نيودلهي أسعار الفائدة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات