30 أبريل 2024 09:51 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

محافظ الشرقية يطالب الشباب بتوعية المواطنين بحجم المشروعات الجارى تنفيذها

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

طالب محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، الشباب بالاستمرار في تنظيم حملات توعية المواطنين للتعريف بحجم المشروعات التي تتم على أرض المحافظة وخاصة مشروعات مبادرة "حياة كريمة" والتي تعد شهادة ميلاد حقيقية للدولة المصرية وكذلك التوعية بخطورة الزيادة السكانية التي تعتبر شبحا يلتهم خطط التنمية ويعرقل مسيرة البناء..مؤكدا أن الشباب هم السواعد الفتية والعقول النيرة لبناء وتنمية المجتمع.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده غراب، اليوم الأربعاء، مع أعضاء برلمان شباب وطلائع إدارة شباب الحسينية، في مركز شباب جزيرة سعود المطور بحضور الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ والدكتور محمود عبد العظيم وكيل وزارة الشباب والرياضة والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة واللواء دكتور إبراهيم متولي مدير مديرية الطب البيطري والمهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة وسامي معجل رئيس مركز الحسينية وعدد من نواب البرلمان.

 

محافظ الشرقية يشيد بالمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري بأنها مبادرة عبقرية


وبدأ المحافظ اللقاء بالتأكيد على أن المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري هي مبادرة عبقرية وأصبحت حلما يتحقق على أرض الشرقية وتحديداً مركز الحسينية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للأهالي في كافة القطاعات التنموية والخدمية.


وأوضح أن أعمال التطوير الجارية في قرى المركز والبالغ عددها 41 قرية، و 740 تابعا تسير على قدم وساق من خلال التنسيق والتكامل بين المحافظة والأجهزة الأمنية والمجتمع المدنى الذي يقوم بتوفير الأراضي اللازمة لإقامة منشآت خدمية جديدة تعود بالنفع والفائدة على المواطنين وتغيير شكل الحياة إلى الأفضل.

 

غراب: اختيار مركز الحسينية جاء بعد دراسة متأنية لإحتياجات المواطنين


وقال إن اختيار مركز الحسينية جاء بعد دراسة متأنية لإحتياجات المواطنين في القرى التي تعاني من نقص شديد في الخدمات لتدخل ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري.. لافتاً إلى أن الشرقية تأتي في المركز الأول على مستوى محافظات الجمهورية تنفيذاً لمشروعات حياه كريمة.

 

تنفيذ أعمال تأهيل 23 ترعة بمركز الحسينية بتكلفة 300 مليون جنيه


وأضاف المحافظ أنه جار تنفيذ أعمال تأهيل 23 ترعة بمركز الحسينية بإجمالي أطوال 100 كم وبتكلفة 300 مليون جنيه لخدمة زمام 38 ألف فدان كمرحلة أولى وستستكمل الخطة في المرحلة الثانية ليصل إجمالي عدد الترع إلى 35 ترعة بإجمالي أطوال 180 كم وبتكلفة 570 مليون جنيه لخدمة زمام 60 ألف فدان أرض زراعية وكذلك تنفيذ 37 مشروعا في قطاع الشباب والرياضة ما بين أعمال إنشاء وإحلال وتجديد لتقديم خدمات شبابية ورياضة مميزة لشباب المركز.


وأكد أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحى وتسعى لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لإنشاء محطات مياه وروافع صرف جديدة ..مشيرا إلى أنه عند الانتهاء من محطة مياه البكارشة في مركز الحسينية سيتم إلغاء نظام المناوبات بمراكز الشمال .


وأدار المحافظ حوارا مع عدد من الشباب استمع فيه لأرائهم ومقترحاتهم حول القضايا التي تمس المجتمع ومنها فيروس كورونا.. مؤكداً ضرورة توعية المواطنين وتشجيعهم على تلقي اللقاح للقضاء على الفيروس قائلاً إن الدولة قامت بتوفير اللقاحات اللازمة للشباب في الأعمار السنية ما بين 15 و 18 عاما لتوفير الحماية لهم من التعرض للإصابة بالفيروس.


وعلى هامش اللقاء، كرم المحافظ البطلة ميرال عبد السلام الشوادفي لاعبة المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بالشرقية لفوزها ببطولة الجمهورية والميدالية الذهبية في التايكوندو وزن 51 كيلوجراما تحت سن 14 سنة بمنحها درعا تذكاريا وشهادة تقدير.. متمنياً لها ولجميع الرياضيين من أبناء المحافظة مواصلة التفوق الرياضى ورفع اسم مصرعالياً فى جميع المحافل المحلية والإقليمية والدولية.


وحرص محافظ الشرقية على لقاء عدد من المواطنين واستمع لمطالبهم موجها رئيس مركز ومدينة الحسينية بفحصها وتلبيتها فورا.. مؤكدا ضرورة خلق حالة من التواصل بين المسئول والمواطنين والعمل على تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.


وفي نهاية اللقاء حرص المحافظ على تدشين فعاليات اليوم الرياضي الذي تقيمه مديرية الشباب والرياضة ضمن مبادرة حياة كريمة الجاري تنفيذها بمركز ومدينة الحسينية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
محافظ الشرقية توعية المواطنين حياة كريمة الريف المصري القطاعات التنموية إحتياجات المواطنين الترع الصرف الصحي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات