18 مايو 2024 15:53 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بنك المشرق يوافق على دفع 100 مليون دولار كغرامات لانتهاكات عقوبات السودان

بنك المشرق
بنك المشرق

وافق بنك المشرق الإماراتي على دفع 100 مليون دولار كغرامات بشأن التعامل مع السودان اثناء العقوبات الأمريكية ، حسبما أفاد المنظمون أمس الثلاثاء.

ووفقًا لبيانات صادرة عن وزارة الخدمات المالية بولاية نيويورك ووزارة الخزانة الأمريكية،  فقد أرسل بنك المشرق 4 مليارات دولارات كمدفوعات متعلقة بالسودان من خلال المؤسسات المالية في الولايات المتحدة بين يناير 2005 وفبراير 2009، منتهكًا العقوبات الأمريكية المفروضة على السودان.

 

وكشف التحقيق أن البنك، طلب من موظفيه تجنب الإفصاح عن معلومات معينة مرسلة بين البنوك لإخفاء الانتهاكات وتجنب إطلاق تنبيهات أو تجميد المعاملات.

 

بنك المشرق يمتثل للعقوبات المفروضة علي السودان

وقال بنك المشرق في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني، إن البنك أوقف التصرف "بمحض إرادته" وخصص "موارد كبيرة" لتعزيز سياسات وإجراءات الامتثال.

 

وعلي نفس السياق، قال مكتب مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة إن البنك قدم "تعاونًا جوهريًا" طوال فترة التحقيق.

 

بينما صرح مجلس الاحتياطي الفيدرالي، في بيان منفصل إنه أصدر أمرًا بوقف التعامل ضد البنك لعدم وجود سياسات وإجراءات غير كافية لضمان الامتثال لقوانين العقوبات الأمريكية.

 

وفرضت الولايات المتحدة العقوبات في عام 1997 بعد تصنيف السودان كدولة راعية للإرهاب، وحظرت المؤسسات المالية من القيام بأعمال تجارية مع الحكومة وبعض الأفراد والشركات المدرجة في القائمة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك المشرق وزارة الخزانة الأمريكية السودان مجلس الاحتياطي الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات